شريف عارف: جماعة الإخوان تعيش "حالة يأس" ونقلت معاركها إلى "الإنترنت"

الجمعة، 26 يوليو 2024 04:25 م
شريف عارف: جماعة الإخوان تعيش "حالة يأس" ونقلت معاركها إلى "الإنترنت" شريف عارف
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي شريف عارف أن جماعة الإخوان تعاني من "حالة يأس" وعزلة شديدة نتيجة للرفض الشعبي والدولي الذي تتعرض له.

وقال في لقاء مفتوح مع جمهور معرض بورسعيد للكتاب إن الجماعة منيت بفشل كبير في معاركها على الأرض ما دفعها إلى أن تنقل هذه المعارك إلى شبكة الإنترنت.

وأضاف أن الصورة الذهنية للجماعة قد أصبحت مرتبطة بالدم والقتل والخيانة وأن أي حديث عن كونها جماعة دينية أو "بتوع ربنا" هو حديث غير واقعي لأنها بكل بساطة هي جماعة سياسية تهدف إلى الوصول إلى الحكم، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف فانها على استعداد إلى أن تتحالف مع كل القوى الدولية من أجل هذا الهدف.

وحول أهمية التوثيق قال الكاتب شريف عارف إننا نحتاج إلى مشروع قومي للتوثيق، تتبناه وزارة الثقافة خاصة أننا نشهد عددا كبيرا من المئويات المتعلقة بالدولة المصرية الحديثة، وهي التي اعقبت الفترة منذ استقلال مصر عام 1922 وحتى اليوم.

كان الكاتب شريف عارف قد أجرى حوارًا مفتوحًا مع جمهور معرض بورسعيد للكتاب في دورته السابعة، وأدار الحوار المخرج المسرحي صلاح الدمرداش، وتضمن رحلة الإنتاج الفكري للكاتب شريف عارف في أعماله ومؤلفاته السياسية والوثائقية والتي تجاوزت 14 مؤلفا، آخرها "عبقرية أكتوبر" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهو أول سجل مصور يوثق للانتصار العظيم احتفالا باليوبيل الذهبي للحرب المجيدة، من تقديم الكاتب الكبير الراحل ياسر رزق.

كما تطرق اللقاء إلى أعمال التوثيق التي قدمها الكاتب ومنها الوثائقيات المتعلقة بالتاريخ الدموي لجماعة الإخوان الإرهابية وهي مؤلفات "الاخوان في ملفات البوليس السياسي" من تقديم الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، و "29* يناير حريق القاهرة.. مدبرون ومنفذون"، و"فاروق والاخوان.. أوهام السلطة والخلافة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة