و الكتابة الساخرة ارتبطت بأحمد رجب ومحمود السعدنى..

عمر طاهر لـ cbc: التجمعات الأدبية والندوات ساهما فى تشكيل وعيي بعيدا عن دراستى

الجمعة، 26 يوليو 2024 10:06 م
عمر طاهر لـ cbc: التجمعات الأدبية والندوات ساهما فى تشكيل وعيي بعيدا عن دراستى عمر طاهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عمر طاهر :"تعرفت خلال دراستى بالكلية على الناس اللى شبهى اللى بتحب الشعر والقصة والرواية وانطلقنا مع بعض خارج أسوار الكلية على التجمعات الأدبية والندوات، وهى ما دفعتنى لاستكمال المشوار.

وأضاف عمر طاهر، خلال تقديم الإعلامي عبد الله يسري أمسية ثقافية اليوم الجمعة على قناة سي بي سي، من مدينة العلمين الجديدة، عندما بدأت رواية "شكلها باظت" و "ابن عبد الحميد الترزى" و "زملكاوى" لم تكن الكتابة الساخرة فى مصر لها وجود إلا مقترن بأسماء الأساتذة الكبار أحمد رجب ومحمود السعدنى.

ولفت عمر طاهر إلى أن كتاب "شكلها باظت" فى 2005 لم يتحمس له عدد كبير من الناشرين، لكن تحمس له عادل المصرى كتجربة كتابة ساخرة، وخاض مخاطرة من خلاله، وتجربتى فى جورنال "أضحك للدنيا" جعلت هناك تعارف ما بينى وبين القراء وسمحت لهذا الكتاب أن يكون جزء من فكرة الكتابة الساخرة.

وتأتي هذه السهرة في ضوء ما تقدمه شاشة سى بى سى خلال الفترة الأخيرة من تغطيات خاصة لمهرجان العلمين في نسخته الثانية من مدينة العلمين الجديدة.

شاشة سى بى سى تشهد خلال الفترة الأخيرة  حالة مختلفة ومميزة  لتغطياتها لمهرجان العلمين برصد ومتابعة لكل الفعاليات والأحداث على مدار الساعة وتواجد على أرض الواقع من جميع مراسليها داخل هذه الأنشطة والفعاليات مع عرض شامل لكل الحفلات التي تتم النجوم مصر والوطن العربي.

يُعتبر عمر طاهر أحد الشخصيات الثقافية البارزة في مصر بفضل إسهاماته المتنوعة في الصحافة والأدب والفن، وقدرته على التأثير في المشهد الثقافي والإعلامي.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة