عمر طاهر لـ cbc: الشعر أهم أنواع الكتابة وجاذبيته وأثره لا يمكن مقارنتهما

الجمعة، 26 يوليو 2024 10:06 م
عمر طاهر لـ cbc: الشعر أهم أنواع الكتابة وجاذبيته وأثره لا يمكن مقارنتهما عمر طاهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفى عمر طاهر عن أول ديوانه "مشوار لحد الحيطة" قائلا:"طريق الشعر هو أول طريق يجربه معظم الكتاب، يعتقد أنه الطريق الأبسط الأوضح والتعبير عما بداخل الكاتب فى سطور قليلة ومجهوده أقل وتأثيره أسرع، ملئ بأشياء كثيرة مغرية، وتجذب الكاتب لأشكال أكثر تعقيدا فى الكتابة.

وأضاف عمر طاهر، خلال تقديم الإعلامي عبد الله يسري أمسية ثقافية اليوم الجمعة على قناة سي بي سي، من مدينة العلمين الجديدة، أن الشعر أصعب الطرق التى يلجأ لها كلا منا للتعبير عن أفكاره، لأن التقشف فى استخدام الكلمات والمفردات والتعبير عما لدى الكاتب فى أقل مساحة ممكنة من الأمور الصعبة، فالشعر بجاذبيته وأثره لا يقارن بباقى أنواع الكتابة.

ولفت عمر طاهر إلى أن كتابة الشعر أو الأدب أو القصة أو الرواية كلها قائمة على اجتهادك وتعلمك الذاتى ومحاولاتك الشخصية، وعلاقتى بالكتابة أقدم من الكلية، ونشأت فى بيت يحوى مكتبة وبيت جدى كذلك، فكان مشهد الكتاب والمجلة والجورنال مألوف بالنسبة ليا، وجعل هناك علاقة تنشأ بسهولة ما بين القراء والكتاب ومحاولة استنساخ الذى أقرأة.

وتأتي هذه السهرة في ضوء ما تقدمه شاشة سى بى سى خلال الفترة الأخيرة من تغطيات خاصة لمهرجان العلمين في نسخته الثانية من مدينة العلمين الجديدة.

شاشة سى بى سى تشهد خلال الفترة الأخيرة  حالة مختلفة ومميزة  لتغطياتها لمهرجان العلمين برصد ومتابعة لكل الفعاليات والأحداث على مدار الساعة وتواجد على أرض الواقع من جميع مراسليها داخل هذه الأنشطة والفعاليات مع عرض شامل لكل الحفلات التي تتم النجوم مصر والوطن العربي.

يُعتبر عمر طاهر أحد الشخصيات الثقافية البارزة في مصر بفضل إسهاماته المتنوعة في الصحافة والأدب والفن، وقدرته على التأثير في المشهد الثقافي والإعلامي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة