عمر طاهر لـcbc: الكتابة الساخرة لا تشبه سمعتها وتحتاج لمجهود وثقافة ومعرفة

الجمعة، 26 يوليو 2024 10:42 م
عمر طاهر لـcbc: الكتابة الساخرة لا تشبه سمعتها وتحتاج لمجهود وثقافة ومعرفة عمر طاهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عمر طاهر: "الكتابة السخرة مش شبه سمعتها، موضحا أنها كتابة سهلة وتهدف للضحك واللطافة وأن الشعب المصرى دمه خفيف، لكن بها كمية مجهود صعب حتى تكون كتابة ساخرة وعليها القيمة، وتحتاج لأن يكون لديك قدر من الثقافة والمعرفة".

وأضاف عمر طاهر، خلال تقديم الإعلامي عبد الله يسري أمسية ثقافية اليوم الجمعة على قناة سي بي سي، من مدينة العلمين الجديدة، أن الكتابة الساخرة تحتاج أيضا معرفة من ستخاطب حتى تبنى الملاحظة الساخرة، وأن يكون لديك وجهة نظر ومتاح لك قدر من الحرية يسمح لك بالسخرية والقدرة على ربط التاريخ بالحاضر بالماضى بالمستقبل والشخصيات المعروفة، والقدرة على تقديم معرفة من خلالها".

تابع، أن يكون لديك قدرة على الاختزال والتعلم من مدرية الأستاذ محمد عفيفى فى تجربة الكتابة الساخرة والأستاذ أحمد رجب فى التعبير بأقل السطور الممكنة، فضلا عن أن السخرية من ملامح الشخصية المصرية.

وتأتي هذه السهرة في ضوء ما تقدمه شاشة سى بى سى خلال الفترة الأخيرة من تغطيات خاصة لمهرجان العلمين في نسخته الثانية من مدينة العلمين الجديدة.

شاشة سى بى سى تشهد خلال الفترة الأخيرة  حالة مختلفة ومميزة  لتغطياتها لمهرجان العلمين برصد ومتابعة لكل الفعاليات والأحداث على مدار الساعة وتواجد على أرض الواقع من جميع مراسليها داخل هذه الأنشطة والفعاليات مع عرض شامل لكل الحفلات التي تتم النجوم مصر والوطن العربي.

يُعتبر عمر طاهر أحد الشخصيات الثقافية البارزة في مصر بفضل إسهاماته المتنوعة في الصحافة والأدب والفن، وقدرته على التأثير في المشهد الثقافي والإعلامي.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة