"قورتة" تتجمل بمشروعات حياة كريمة فى أسوان.. المبادرة الرئاسية تنتهى من تنفيذ 27 مشروعا بالقرية النوبية.. مجمع زراعى ومركز تنمية الأسرة أبرز الخدمات.. وحل مشكلة المياه تدخل السرور على أهل المنطقة.. صور

الجمعة، 26 يوليو 2024 04:30 م
"قورتة" تتجمل بمشروعات حياة كريمة فى أسوان.. المبادرة الرئاسية تنتهى من تنفيذ 27 مشروعا بالقرية النوبية.. مجمع زراعى ومركز تنمية الأسرة أبرز الخدمات.. وحل مشكلة المياه تدخل السرور على أهل المنطقة.. صور ملاعب قرية قورتة النوبية فى أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حل مشكلة المياه وخدمات صحية وتعليمية".. خدمات تقدمها مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة لتغيير واقع قرية قورتة النوبية فى أسوان، وتتحول القرية البسيطة التى تفتقر للخدمات الأساسية إلى قرية نموذجية.

أكد أهالى النوبة لـ"اليوم السابع"، أن مشروعات حياة كريمة لبت احتياجات سكان القرية وسدت نقص الخدمات التى كانوا يعانون منها، خاصة أن بعض هذه الخدمات كانوا يضطرون للذهاب إلى مدينة كلابشة - أقرب نقطة عمرانية - للحصول عليها.

وأضافوا، أن المبادرة الرئاسية بمشروعاتها غطت معظم متطلبات الأهالى، وكان من أبرزها حاجة السكان إلى خدمات صحية وطب أسرة وخدمات تعليمية متمثلة فى بناء مدارس جديدة لاستكمال مسيرة التعليم، بجانب خدمات البنية الأساسية من صرف صحى ومياه شرب وتغيير الخطوط القديمة المتهالكة وتركيب خطوط جديدة.

من جانبه، قال اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إن المحافظة تتابع من خلال الجولات الميدانية معدلات التنفيذ الجارية بعدد 38 مشروع بقرية قورتة ثان بمركز نصر النوبة وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ".

وأضاف محافظ أسوان، أنه يشدد على تكثيف الجهود ومواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتلافى كافة الملاحظات والمشكلات أولاً بأول ، بجانب الإلتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ مع إستبعاد المقاولين المقصرين وإسناد الأعمال لجهات أخرى أكثر جدية وإلتزاماً.

وفى السياق، أشار اللواء ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 27 مشروع بنسبة 100% ، والتى شملت مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والزراعى ونقطة الإسعاف ومركز تنمية الأسرة والطفولة ، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء عدد من المدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد ومحطات الرفع ، فضلاً عن مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء بالقرية وتوابعها.

وتابع اللواء ياسر عبد الشافى، أنه تم فرش التربة الزلطية تمهيداً لرصف مدخل القرية بطول 1 كم ، وتم رصد عدد من الملاحظات ، والتى سيتم عرضها على المحافظ للتوجيه وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافيها ، كما تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان بالإهتمام بتوفير أماكن للإنتظار وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله فى محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

يشار إلى أن قرية قورتة هى إحدى قرى مركز نصر النوبة، والذى يعد أحد المراكز والقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تشهد سلسلة من الإنجازات بتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام بإجمالى 549 مشروعا بتكلفة 3.3 مليار جنيه تخدم حوالى 150 ألف نسمة بمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.

 

أطفال-النوبة
أطفال-النوبة

 

تطوير-مراكز-الشباب
تطوير-مراكز-الشباب

 

خدمات-البريد_1
خدمات-البريد_1

 

مبادرة-حياة-كريمة-بقرية-قورتة
مبادرة-حياة-كريمة-بقرية-قورتة

 

مدارس-تعليمية
مدارس-تعليمية

 

مشروعات-المبادرة-الرئاسية-
مشروعات-المبادرة-الرئاسية-

 

مشروعات-حرفية-لأبناء-النوبة
مشروعات-حرفية-لأبناء-النوبة

 

مشروعات-سكنية
مشروعات-سكنية

 

ملاعب-رياضية_2
ملاعب-رياضية_2

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة