لوحات عالمية.. صيادون فى البحر لـ جوزيف مالورد وليام تورنر

الجمعة، 26 يوليو 2024 09:00 ص
لوحات عالمية.. صيادون فى البحر لـ جوزيف مالورد وليام تورنر لوحة جوزيف مالورد وليام تورنر
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد، اليوم، لوحة (صيادون في البحر) لـ جوزيف مالورد وليام تورنر، والتى أبدعها فى سنة 1795، وتأثر الفنان جوزيف مالورد وليام تيرنر برحلاته التعددة، وربما كان هذا هو السبب في أن معظم أعماله تظهر المناظر الطبيعية والمناظر البحرية.

وفي لوحة (صيادون في البحر) يظهر قارب صغير يمثل هشاشة الحياة البشرية وقوة الطبيعة، ويعمل من خلال السماء الغائمة المظلمة والبحر الواسع، كما يتناقض ضوء القمر البارد مع التوهج الدافئ لفانوس الصيد.

جوزيف مالورد وليام تورنر من مواليد 1775، توفي في 19 ديسمبر 1851، هو فنان إنجليزي اشتهر برسوماته حول الطبيعية ومائياته والطبعات الفنية.

وكان تيرنر مثيرا للجدل في حياته، إلا أنه الآن يعدّ الفنان الذي سما بالرسم الطبيعي إلى مستويات تناطح مكانة الرسم التاريخي، واشتهر برسوماته الزيتية كما يعدّ من كبار رسامي المائيات البريطانيين، واشتهر بلقب "رسام الضوء".

ولوحات "تيرنر" نادرة فى سوق الفن العالمى، مثلاً، بيعت لوحة Rome, from Mount Aventine فى عام 2014 لقاء أكثر من 37 مليون دولار أميركى، وهو أعلى سعر فى تاريخ الفنانين المولودين فى بريطانيا، ومن المتوقع أن تحقق Ehrenbreitstein ما بين 18 و31 مليون دولار.

صيادون في البحر
صيادون في البحر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة