منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية.. إشادة برلمانية وحزبية بالدور الكبير لـ"الحوار الوطنى".. الشهابى: جمع أطياف الشعب المصرى.. الإصلاح والنهضة: له تأثير على التماسك المجتمعى

الجمعة، 26 يوليو 2024 05:12 م
منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية.. إشادة برلمانية وحزبية بالدور الكبير لـ"الحوار الوطنى".. الشهابى: جمع أطياف الشعب المصرى.. الإصلاح والنهضة: له تأثير على التماسك المجتمعى الحوار الوطني
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من رؤساء الأحزاب والنواب على أهمية الدور الذي يقوم به الحوار الوطني في مناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة في مصر والتي كانت آخرها قضية الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلى التوصيات الهامة التي يخرج بها الحوار بعد مناقشات عديدة بين جميع أطياف المجتمع.


وأكد ناجي الشهابي ، رئيس حزب الجيل، على أهمية الدور الذي يلعبه الحوار الوطني كمنصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية التي تهم الراي العام ككل، مؤكداً أن وضع قضية الحبس الاحتياطي على رأس أولويات الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان، فضلا عن دعم تطوير منظومة العدالة من خلال توفير محاكمة عادلة وناجزة، تحافظ على حقوق المواطنين دون المساس بحريتهم.


وأضاف في تصريح صحفي أن مناقشة الحوار الوطني لملف الحبس الاحتياطي يؤكد حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تحقيق العدالة الناجزة، وضمان حقوق الأفراد، فضلا عن إحداث طفرة حقيقية في المنظومة القضائية، مشددا على أهمية الدور الذي يقوم به الحوار الوطني كمنصة حوارية تجمع جميع أطياف الشعب المصري، وهو ما يساهم في الخروج برؤية وطنية توافقية تجاه قضية الحبس الاحتياطي، مؤكدا أن الحوار الوطني يلعب دور مهم في تعزيز التلاحم الشعبي خلف الدولة.


وكشف الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن مناقشة قضية الحبس الاحتياطى فى الحوار الوطنى يعد محطة من المحطات التاريخية التى تعودنا عليه مع بداية الفترة الجديدة من الانتخابات الرئاسية وهى تلون شكل الجمهورية الجديدة والتى نحلم بها فى ملف من الملفات المهمة فى الملف السياسى خاصة ملف حقوق الإنسان.

وأضاف في تصريحات صحفية أن ما يحدث فى الحوار الوطنى سيكون له تأثير على التماسك المجتمعى ورفع الوعى ورسم الصورة الذهنية عن الدولة المعاصرة التى نقدمها كقبلة فى القارة الإفريقية والدولة المركزية فى المنطقة العربية.

وأكد هشام عبد العزيز أن ملف الحبس الاحتياطى شديد الأهمية ويشغل الكثير من العاملين بالعمل السياسى، ويمثل العدالة الاجتماعية وخاصة ما يتعلق بالعدالة الحقوقية، لافتا إلى أن انون الإجراءات الجنائية يعبر عن مدى رقى الدولة فى التعامل مع المواطنين.

وقال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني أصبح لاعبا رئيسيا في المعادلة السياسية بالوطن، وأصبح مرجعية حقيقية في الكثير من القضايا والملفات برؤية وطنية، ورغبة في إنهاء كل المشاكل والتحديات.


وأشار  إلى أن الحوار الوطني وما يخرج عنه من توصيات أصبح أحد المرجعيات المهمة في العمل الوطني، وهذا نابع من الدعم الهائل الذى حظى به الحوار من جانب الرئيس السيسى، الأمر الذى زاد من قناعة القوى السياسية بأهمية استكمال الحوار الوطنى حتى يحقق نتائجه في كل الملفات ومنذ لحظة انطلاقه.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني يقدم رؤية وطنية بمشاركة كل القوى في أصعب وأعقد القضايا، لمصلحة الوطن، ورفع هذه التوصيات للرئاسة والسلطة التنفيذية يؤكد جديته الشديدة في تناول كافة القضايا بحرية تامة.


ونوه الكمار، بمواصلة إعداد مجلس الأمناء الجلسات الخاصة بقضية الدعم النقدي والعيني، ومواصلة قضايا حقوق الإنسان في مصر، ومن بينها القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي، باعتبارها من القضايا المرتبطة بترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة.
واختتم النائب، أن اقتراب الحوار الوطني من قضايا شائكة، يؤكد جديته كما انه منصة تتواجد فيها كافة القوى والأحزاب والتيارات والخبرات في مختلف المجالات، واستمراريته إضافة للعمل العام ونقل لنبض الشارع المصري في قضايا عديدة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة