نجوم الفن يشيدون بالدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.. يسرا: فخورة بحجم الإنجاز.. إلهام شاهين: حقق رواجًا فنيًا وثقافيًا وسياحيًا.. هاني شاكر: يضاهي المهرجانات العالمية.. وأشرف زكي: فعالياته مشرفة ومتنوعة

الجمعة، 26 يوليو 2024 05:00 م
نجوم الفن يشيدون بالدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.. يسرا: فخورة بحجم الإنجاز.. إلهام شاهين: حقق رواجًا فنيًا وثقافيًا وسياحيًا.. هاني شاكر: يضاهي المهرجانات العالمية.. وأشرف زكي: فعالياته مشرفة ومتنوعة مهرجان العلمين الجديدة
علي الكشوطي- وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادات واسعة حصدها مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية بعد مرور حوالي أسبوعين من الفعاليات، والتي تنوعت ما بين الحفلات الغنائية والأنشطة الرياضية والترفيهية، وحرص عدد من نجوم الوسط الفني على الإشادة بالمهرجان، مشيرين إلى أنه سبب حالة رواج فنية وثقافية وسياحية كبيرة.

وأكدت النجمة يسرا لـ"اليوم السابع" أنها سعيدة للغاية بمهرجان العلمين الجديدة، موضحة أنه مهرجان مشرف وأنها فخورة بحجم إنجاز المدينة الجديدة على الأرض، سواء في البنية التحتية للمدينة أو في حجم إنشاءات المسارح والملاعب، "حاجة جميلة قوى".

وأضافت يسرا أنها سافرت حول العالم وشاهدت الكثير من مدن العالم لكن العلمين لها سحر خاص، موجهة الشكر للمهرجان على جرعة البهجة والأجواء الموسيقية والغنائية الممنوحة لجمهور وزوار مدينة العلمين.

ومن جانبها قالت النجمة إلهام شاهين لـ"اليوم السابع" إن مهرجان العلمين الجديدة رائع وحفلاته ناجحة جدًا، وأشارت إلى أنها استمتعت للغاية بحضورها حفل الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الذي أقيم الجمعة الماضية خلال فعاليات المهرجان، موضحة: "الحفلة كانت عظيمة، وسعدت بوجود جمهور من كل الجنسيات والدول العربية، والكل كان مبسوط وبيشيد بالحفلة والأغاني".

وذكرت إلهام شاهين أن عرض مسرحيات لفنانين كبار مثل كريم عبد العزيز بجانب حفلات غنائية لكبار مطربين مصر والوطن العربي شيء رائع ورواج فني وثقافي، فضلاً عن أن المهرجان ساعد على وجود رواج سياحي كبير في مدينة العلمين الجديدة.

وفي السياق نفسه أشاد الفنان الكبير هاني شاكر بالدورة الثانية من مهرجان العلمين، قائلا: إنه سعيد بمستوى تنظيم مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، مؤكدًا أن المهرجان يضاهي المهرجانات العالمية من حيث التنظيم والتحضيرات وحجم الفعاليات.

وأشار هاني شاكر إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تهتم بأدق التفاصيل وهو ما يمنح المهرجان قدرة على منافسة المهرجانات الكبري في العالم وأن أسبوع الماضي شهد العديد من الفعاليات المتميزة والمتنوعة ما بين الحفلات الغنائية والأنشطة الرياضية وغيرها.

وقال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع"، تعليقًا على فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، إن المهرجان فعالياته مشرفة ومتنوعة، والأفكار التى تم تنفيذها فى المهرجان فى عامه الثانى أفكار براقة.

وأشار إلى أن المهرجان يدعو للفخر، خاصة أنه يدقق فى التفاصيل ودائم التطور ويشهد مفاجآت عديدة طوال الوقت، وهو ما يمنح الجمهور اختيارات عديدة للاستمتاع بأجواء المهرجان سواء الرياضية أو الموسيقية الغنائية أو المسرحية.
أما الفنانة بشرى قالت لـ"اليوم السابع" تعليقًا على مهرجان العلمين الجديدة وأنشطته المختلفة، "السياحة مهمة جدًا ومصدر مهم للدخل وتحويل المدن من حقول الغام لمدن سياحية أمر عظيم ويحقق أنشودة السلام".

وأضافت بشرى لـ"اليوم السابع": "وجود فعاليات ثقافية وموسيقية ومسرح أمر إيجابى جدًا خاصة أن 60٪؜ من العائد يذهب لدعم أشقائنا فى فلسطين كما أن الاهتمام بذوى الهمم فى السنين الأخيرة فى مصر أمر عشنا نتمناه لأننا كنا نرى اهتمامًا كبيرًا به فى دول العالم فى كل تفاصيل الحياة اليومية لذلك هو انتصار كبير لمصر الآن ولكن الأهم من الإنجاز نفسه هى الاستدامة واستكمال السياسات".

وعبر النجم اللبناني وليد توفيق لـ"اليوم السابع" عن سعادته بمهرجان العلمين الجديدة، موجهًا المباركات للقائمين على المهرجان، مؤكدًا أن قلبه مع مصر، متمنيًا أن يقابل الجمهور المصري قريبًا.

ويأتى مهرجان العلمين فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة