هل يمكن صنع صابون من دهون بطون البشر؟ تيك توكر وفنان عملوها قبل كده

الجمعة، 26 يوليو 2024 02:22 م
هل يمكن صنع صابون من دهون بطون البشر؟ تيك توكر وفنان عملوها قبل كده صابون من دهون بشرية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكونات الصابون مختلفة ومتعددة ويتبع البعض طرقًا سهلة لتنصيع صابون في المنزل ولكن لا يخطر ببال أحد أن يصنع الصابون من دهون جسده، ولكن هذا ما فعله شاب من ولاية كونيتيكت الأمريكية لمقارنة نفسه بشخصية براد بيت في فيلم "نادي القتال" بعد تحويله للدهون التي كانت في جسده إلى صابون، وفقًا لما ذكره موقع "nypost".

تيك توكر يصنع من دهون بطنه صابون

ونشر مقطع فيديو على تطبيق "التيك توك"، ليشرح فيه كيف استطاع أن يصنع صابون من دهون جسده، حيث قال روبرت تولبي، 23 عامًا، لوكالة كاترز نيوز: "يجد البعض الفيديو مضحكاً، بينما يجده آخرون مثيرًا للاشمئزاز تمامًا".

وأوضح التيك توكر، المعروف بفيديوهاته الغريبة ويتابعه 1.5 مليون متابع على TikTok، أنه فكر في هذا الأمر بعد أن نجح في التخلص من 400 سم مكعب من الدهون أثناء إجراءه عملية شفط دهون.

وتابع: "كانوا يعتزمون التخلص من الدهون في المستشفى باعتبارها نفايات طبية، لكنني سألت إن كان بإمكاني الاحتفاظ بها لأنني كنت أرغب دائمًا في صنع الصابون ولم أكن أرغب في إهدار الدهون الجيدة تمامًا".

التيك توكر يصنع الصابون
التيك توكر يصنع الصابون

وظهر التيك توكر في مقطع الفيديو وهو يسكب 400 سم مكعب من الدهون في وعاء مع الغسول ويضيف الزيوت العطرية للفانيليا وبتلات الورد للرائحة ثم وضع المزيج في قالب مستطيل ثم قطعه إلى قضبان قابلة للاستخدام، وأثار مقطع الفيديو إعجاب واشمئزاز المتابعين، وقارن آخرون بينه وبين فيلم "نادي القتال"، الذى قامت فكرته على جمع الدهون من عيادة شفط واستخدامها في صنع متفجرات.

التيك توكر يستخدم الصابون
التيك توكر يستخدم الصابون

فنان هولندى يصنع صابون من دهون البشر

ويبدو أن التيك توكر الأمريكي ليس أول شخص يقدم على تجربة تصنيع الصابون من دهون الجسم، حيث في مارس 2019، باع الفنان الهولندي جوليان هيتزل ألواح صابون في مهرجان أديلايد في أستراليا، والتي صنعها من دهون بشرية من خلال شفط الدهون.

الصابون البشرى
الصابون البشرى

وحرصًا منه على دراسة وجهة نظر المجتمع تجاه الإفراط في تناول الطعام فضلاً عن المحظورات التي تحظر استخدام المنتجات التي يتم سحبها من أجساد البشر، طلب هيتزل من مرضى شفط الدهون التبرع بدهونهم لصالح المشروع. ثم تم تحويل هذه الدهون إلى صابون، وختمها بشعار "SELF"، وتغليفها في عبوات أحادية اللون عصرية. وبيع الصابون في المتاجر بشكل مؤقت مقابل 35 دولاراً للقطعة.

تجربة الصابون
تجربة الصابون

كيف يتم تصنيع الصابون؟

الصابون عبارة عن أملاح صوديوم أو بوتاسيوم لأحماض دهنية، تنتج القلويات مثل هيدروكسيد الصوديوم صابونًا بينما يستخدم هيدروكسيد البوتاسيوم لصنع الصابون السائل، ويصنع في الأصل عن طريق غلي الدهون الحيوانية مع القلويات.

وغالبًا ما تُستخدم شحوم الأبقار الحيوانية، في صناعة الصابون، وكذلك زيت النخيل وزيت الزيتون وجوز الهند، وفي عملية تصنيع الصابون، يتم تحليل الدهون والزيوت، مما ينتج عنه الجلسرين والصابون الخام، ويمكن إضافة كلوريد الصوديوم بعد التفاعل مما يساعد على ترسيب الصابون.

يتفاعل حمض النيتريك مع الجلسرين لتكوين النيتروجلسرين ولكن حمض الكبريتيك المركز ضروري أيضًا لامتصاص الماء الناتج، وذلك ووفقاً لموقع "edu.rsc".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة