وزارة التعليم: العمل بكنترول الثانوية العامة يسير بصورة منتظمة.. مؤشرات النجاح مرتفعة.. انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات الأسبوع المقبل.. ومصادر: نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة قبل نهاية يوليو الجارى

الجمعة، 26 يوليو 2024 08:00 ص
وزارة التعليم: العمل بكنترول الثانوية العامة يسير بصورة منتظمة.. مؤشرات النجاح مرتفعة.. انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات الأسبوع المقبل.. ومصادر: نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة قبل نهاية يوليو الجارى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن العمل داخل كنترولات الثانوية العامة يسير بصورة منتظمة وطبيعية، موضحة أن أكثر من 50% من مواد الثانوية العامة تم الانتهاء من تصححيها ومراجعة درجات الطلاب فيها، مضيفة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة سوف تنتهى الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن مؤشرات النجاح في مواد ونتيجة الثانوية العامة 2024، مطمئنة ومرتفعة.

وأوضحت الوزارة أن كنترول الثانوية العامة المركزى بالسادس من أكتوبر يعمل على تقدير الدرجات بشكل مستمر، موضحة أن النتيجة سوف تعلن للطلاب عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها، مشيرة إلى أن الموعد المحدد لإعلان النتيجة سيكون بحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس، مؤكدة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات سوف تنتهى خلال الأيام القليلة القادمة.


وأضافت الوزارة، أن النتيجة تعلن للطلاب بأرقام الجلوس، حيث يتاح للطلاب الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، وتظهر للطالب بياناته الكاملة " الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلى ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة، مشيرة إلى أن درجات الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2024، ستكون معبرة على مستوى الطالب، مضيفة أن كل طالب سيحصل على حقه ومجهوده الذى بذله في كراسة الإجابة سوف يظهر في درجاته بنتيجة الثانوية العامة 2024، موضحة أن النتائج ستكون مطمئنة.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، على نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة قبل نهاية يوليو الجارى، لافتة إلى أن التصحيح ورصد الدرجات يتم بشكل إلكترونى ولا مجال لأى أخطاء من أي نوع في نتيجة الطلاب، مشددة على أنه يتم تجميع درجات الطلاب في الأسئلة المقالية التي تم تصحيحها من خلال المعلمين مع درجات الطالب في الأسئلة الاختيارية ويتم حساب درجات الطالب في المواد والمجموع بشكل كلى.

وقالت المصادر، إن النتيجة والعمل داخل الكنترول يحظى بسرية كاملة وهناك تعليمات للقائمين على أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتيجة بالحفاظ على سرية النتائج وعدم الكشف عن أي نتائج قبل اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأى نتائج تعلن قبل اعتمادها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئولين عنها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة