شواطئ مطروح الآمنة تستقبل المواطنين مع استمرار إغلاق البحر المفتوح.. فيديو

السبت، 27 يوليو 2024 07:07 م
شواطئ مطروح الآمنة تستقبل المواطنين مع استمرار إغلاق البحر المفتوح.. فيديو شواطئ مطروح الآمنة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً اليوم السبت، رصد خلاله إقبال آلاف المواطنين على السباحة فى الشواطئ الآمنة، الواقعة على خليج مرسى مطروح، بالتزامن مع استمرار إغلاق الشواطئ الواقعة على البحر المفتوح ومنع السباحة فيها، لليوم الثانى على التوالي، بسبب ارتفاع الأمواج وحدوث تيارت سحب مائي، والتى تهدد سلامة وحياة المواطنين للخطر.

ورصدت كاميرا اليوم السابع، تواجد أعداد كبيرة من المصطافين، على شاطئ الفيروز على الكورنيش الشرقى لمدينة مرسى مطروح، وممارسة السباحة والاستمتاع بالأجواء المميزة والطقس المعتدل، وتأمل الطبيعة الخلابة وجمال البحر، فى ظل حالة من الأمان فى الشواطئ الواقعة على خليج مرسى مطروح، التى تتميز بعدم حدوث تيارات سحب مائى أو أمواج عالية

وكانت أجهزة محافظة مطروح، قد أغلقت أمس الجمعة، الشواطئ الواقعة على البحر المفتوح، بسبب حالة اضطراب البحر، ووجود نوة بحرية وارتفاع الأمواج، مع شدة تيارات السحب المائية، كما تم إغلاق الطرق المؤدية إليها، مع السماح بالسباحة فى الشواطئ الآمنة الواقعة على خليج مرسى مطروح.

وناشدت محافظة مطروح، رواد الشواطئ والمصطافين، بالالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ، مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد، والتحذير من السباحة بشواطئ الأُبَيض، وأم الرَخَم، وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا، مع الابقاء على فتح الشواطئ الآمنة والاستمتاع بالشواطئ القريبة وداخل المدينة الواقعة على الخليج، مثل شاطئ مطروح العام، الهنا، والليدو والعوام والبوسيت، وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام.

يأتى ذلك مع استمرار فتح الشواطئ الواقعة على الخلجان والبحيرات، مع تكثيف أعمال الرقابة على الشواطئ ورفع حالة الاستعداد بها، فى إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

واتخذ مجلس مدينة مرسى مطروح، إجراءات مشددة بغلق الطرق والكورنيش الجديد المؤدى إلى الشواطئ المفتوحة، غربى المدينة، لمنع وصول المواطنين من النزول فى شواطئ البحر المفتوح مثل" الابيض - ام الرخم - عجيبة " بسبب حالة من عدم الاستقرار وارتفاع الامواج ووجود تيرات وسحب.

على جانب أخر، أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، أن مسئولى الشواطئ المفتوحة، أغلقوا الطريق المؤدى إلى كورنيش الابيض، ووجه لكريم عرفان مدير الشواطئ، بالمرور مع رؤساء الشواطئ ومتابعة تنفيذ القرار، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر فى المزارات فى كليوباترا والغرام وهى للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، أن هناك عدد من الشواطئ الآمنة، الواقعة على خليج مطروح وبحيرة الفيروز، التى يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهى " روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام "، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد "جاب الله" على أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أولا بأول الحالة العامة للشواطئ، وشدد على مستأجرى الشواطىء، بأنه عليهم خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، عدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة فى فترة النوات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة