6 تسريحات ضارة بالشعر وتتسبب في تساقطه.. بتعمليها كل يوم

السبت، 27 يوليو 2024 11:00 ص
6 تسريحات ضارة بالشعر وتتسبب في تساقطه.. بتعمليها كل يوم تساقط الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة بشكل يومى على تصفيف شعرها على هيئة تسريحات مختلفة بسيطة وعملية، ولكن الذى لا تدركه بعض النساء أن هناك تسريحات ضارة بالشعر وتتسبب في تساقطه، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " better-notyounger".

تسريحات ضارة بالشعر وتتسبب في تساقطه

ذيل الحصان

تسريحة ذيل الحصان بشكل يومى يمكن أن تشد الشعر وتتسبب في تكسره، لذلك ينصح بتغير التسريحة حتى لا تتسبب ضغطًا على الشعر في نفس مكان ذيل الحصان، حيث يمكن تجربة تسريحة الضفائر بدلاً منها.

ذيل حصان
ذيل حصان

 

الضفائر الضيقة جدًا
 

تتسبب الضفائر ضرراً بالشعر حسب حالتها، فإذا كانت تضفيرة الشعر  بإحكام للخلف، وتسريحة ضفائر ضيقة قد تسبب بعض الكسر لخصلات اشعر، لذلك ينصح باستبدالها بضفيرة فضفاضة أسفل الرأس، أو الضفائر المنسدلة.

ضفيرة شعر
ضفيرة شعر

 

كعكة عالية أثناء النوم
 

من الخطأ ربط الشعر بإحكام للخلف أثناء النوم مثل ربط الشعر علي كعكة ضيقة أو ضفيرة أثناء النوم، لأن ذلك يتسبب في ضعف خصلات الشعر أثناء الاحتكاك بالوسادة خلال الليل، مما يتسبب في ضعف الشعر.

كعكة
كعكة

 

شعر منسدل
 

فرد شعرك بالحرارة قد يضغط على خصلات الشعر، خاصة مع استخدام مكواة فرد الشعر أو مكواة التجعيد يوميًا ولسنوات، ويتسبب في ضعف خصلات الشعر مع مرور الوقت.

شعر منسدل
شعر منسدل

 

شعر طويل جدًا
 

مع التقدم في العمر، يصبح الشعر أرق، و يميل إلى التشابك بسهولة أكبر، وبإبقاء الشعر طويلاً للغاية، مع العلم أن الشعر المتشابك هو شعر تالف، لهذا ينصح بقصات الشعر القصيرة مع بعض الطبقات.

شعر طويل
شعر طويل

 

تسريحات الشعر الرطب
 

بعد غسل الشعر بالشامبو، ولفه برباط مطاطي يجب الشعر أكثر هشاشة من الشعر الجاف، لذا ينصح بتجفيف الشعر برفق بمنشفة أو تجففيه بالهواء قليلاً قبل القيام بأي شيء آخر  .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة