أستاذ دراسات بيئية: العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب تغير المناخ

السبت، 27 يوليو 2024 07:10 م
أستاذ دراسات بيئية: العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب تغير المناخ الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية جامعة عين شمس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية جامعة عين شمس، أن 38 تريليون دولار خسائر العالم بسبب التغير المناخى، موضحا أن العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب هذه التغيرات، وهذه أحدث دراسة.

وأضاف عبد المسيح سمعان خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن يوم الاثنين الماضى كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فى العالم منذ عام 1920 وهو تاريخ أول ما تم تسجيل درجات الحرارة لنا، وبذلك زدنا عن درجة حرارة الأرض بدرجة ونصف.

ولفت عبد المسيح سمعان إلى أنه كلما يزيد ثانى أكسيد الكربون سوف تستمر درجات الحرارة فى الزيادة على مستوى العالم، موضحا أن القمح سيقل بنسبة 9% إذا وصلت درجة الحرارة زيادة 2 درجة فى المئة، وإذا وصلت لـ 3.5 درجة زيادة ستقل إنتاجية القمح 18% على مستوى العالم، والذرة تقل 19%، وقصب السكر 25%.

وأوضح عبد المسيح سمعان، أن العالم يصارع من أجل زيادة الإنتاجية، ولكن العالم يسر عكس الطبيعة، وبالتالى فالتداعيات خطيرة على العالم بنقص الإنتاجية من الغذاء، والعالم سيدخل على السيناريو الأصعب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة