التليفزيون هذا المساء: علا الشافعى: مشروع "نبتة" أهم أحداث مهرجان العلمين

السبت، 27 يوليو 2024 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء: علا الشافعى: مشروع "نبتة" أهم أحداث مهرجان العلمين علا الشافعى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

علا الشافعى: مشروع "نبتة" وفرقة "المصريين" أهم أحداث مهرجان العلمين

أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع": أن الدورة الثانية من مهرجان العلمين تشهد ساحة أكبر من التنوع سواء على مستوى الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، موضحة أن مشروع "نبتة" من أهم الأحداث فى المهرجان، والذى سيبدأ بفعاليات مختلفة لإرضاء مواهب الأطفال.
أضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، خلال مداخلة  لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أن مراعاة كافة الأعمار والأسر أنعكس فى اختيار الحفلات واختيارات الأنشطة بشكل كبير، مما يعطى فكرة نبذ العنف والتطرف، مؤكدة أن المهرجان يراعى كافة الأذواق والشرائح الاجتماعية.
ولفتت الكاتبة الصحفية علا الشافعى إلى أن فرقة "المصريين" من الأحداث المهمة أيضا فى المهرجان، كما أضاف المهرجان مؤخرا حفلا خليجيا للمطرب "أصيل" سيجذب السائحين من الدول العربية.
عبد المنعم السيد: ضم الاقتصاد غير الرسمى أحد مؤشرات النجاح لوزارة المالية
قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنه يوجد أكثر من 13 مصنعا متعثرا وفقا لآخر الإحصائيات، مؤكدا ان انخفاض أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية الأساسية أحد أبرز التحديات التي تواجه الحكومة.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها بصراحة المذاع على قناة الحياة، أنه تم المناقشة في الحوار الوطنى أزمات المصانع المتوقفة والديون وسبل الخروج من الأزمة الاقتصادية، لافتا إلى أن ضم الاقتصاد غير الرسمي يعد أحد مؤشرات النجاح لوزارة المالية خلال الفترة القادمة.
وتابع أن تشغيل قطاع الأعمال والشركات الخاسرة من أبرز الملفات المهمة أمام الحكومة، وهناك توجه من الدولة تجاه الثبات في أسعار الضرائب، مؤكدا أن الهدف من دمج الوزارات الحكومية ضمان عدم وجود تخبط بينهم.

وأوضح أن الهدف الأساسى لوزارة الصناعة هو تشجيع المستثمرين الصناعيين وتوطين تكنولوجيا جديدة، مؤكدا أن أي دولة تسعى للتنمية المستدامة الحقيقية لابد أن تهتم بقطاع الصناعة، ولابد من وجود حوافز وتيسيرات لتشجيع الصناعة في مصر.

 

هدير أبو زيد: إقبال كبير فى الأسبوع الثالث على كافة أنشطة مهرجان العلمين

كشفت الإعلامية هدير أبوزيد، عن أجواء حفل الفنان الكبير تامر حسني الليلة بمهرجان العلمين الجديدة.
وقالت "أبوزيد"، خلال البث المباشر لفضائية "إكسترا نيوز"، من العلمين، إن هناك إقبالًا كبيرًا في الأسبوع الثالث على كافة الأنشطة والفعاليات الفنية والرياضية والثقافية لمهرجان العلمين الجديدة "العالم علمين".
وأضافت أن الأسبوع الثالث لمهرجان العلمين يشهد أحد أضخم الحفلات المنتظرة، مع النجم تامر حسنى على مسرح u arena الذى تم تجهيزه على أعلى مستوى لإمتاع كل الحضور خاصة أن حفلات تامر حسني دومًا ما تحظى بنسب حضور جماهيري كبير.
عمر طاهر لـ cbc: التجمعات الأدبية والندوات ساهما فى تشكيل وعيي بعيدا عن دراستى
قال الكاتب الصحفى عمر طاهر :"تعرفت خلال دراستى بالكلية على الناس اللى شبهى اللى بتحب الشعر والقصة والرواية وانطلقنا مع بعض خارج أسوار الكلية على التجمعات الأدبية والندوات، وهى ما دفعتنى لاستكمال المشوار.
وأضاف عمر طاهر، خلال تقديم الإعلامي عبد الله يسري أمسية ثقافية اليوم الجمعة على قناة سي بي سي، من مدينة العلمين الجديدة، عندما بدأت رواية "شكلها باظت" و "ابن عبد الحميد الترزى" و "زملكاوى" لم تكن الكتابة الساخرة فى مصر لها وجود إلا مقترن بأسماء الأساتذة الكبار أحمد رجب ومحمود السعدنى.
ولفت عمر طاهر إلى أن كتاب "شكلها باظت" فى 2005 لم يتحمس له عدد كبير من الناشرين، لكن تحمس له عادل المصرى كتجربة كتابة ساخرة، وخاض مخاطرة من خلاله، وتجربتى فى جورنال "أضحك للدنيا" جعلت هناك تعارف ما بينى وبين القراء وسمحت لهذا الكتاب أن يكون جزء من فكرة الكتابة الساخرة.
وتأتي هذه السهرة في ضوء ما تقدمه شاشة سى بى سى خلال الفترة الأخيرة من تغطيات خاصة لمهرجان العلمين في نسخته الثانية من مدينة العلمين الجديدة.
شاشة سى بى سى تشهد خلال الفترة الأخيرة  حالة مختلفة ومميزة  لتغطياتها لمهرجان العلمين برصد ومتابعة لكل الفعاليات والأحداث على مدار الساعة وتواجد على أرض الواقع من جميع مراسليها داخل هذه الأنشطة والفعاليات مع عرض شامل لكل الحفلات التي تتم النجوم مصر والوطن العربي.
يُعتبر عمر طاهر أحد الشخصيات الثقافية البارزة في مصر بفضل إسهاماته المتنوعة في الصحافة والأدب والفن، وقدرته على التأثير في المشهد الثقافي والإعلامي.

 

حازم إمام: البحر فى مدينة العلمين لا يقارن بأى مكان تانى

قال حازم إمام نجم نادى الزمالك السابق، إن الفعاليات الرياضية في مهرجان العلمين روح حلوه تجمع النجوم الرياضية، مقدما الشكر للمنظمين لمهرجان العلمين، مضيفا: "هذه ثانى سنة حضورى بمهرجان العلمين والبحر في مدينة العلمين لا يقارن بأى مكان تانى".
وأضاف خلال حواره ببرنامج العالم علمين المذاع على القناة الأولى المصرية: "السنة الحالية فيه العديد من الفعاليات عن العام الماضى، وهناك تطور كبير في المدينة، وتم افتتاح العديد من المناطق، والفعاليات الرياضية أكثر من العام الماضى، وهناك تفاعل من الجمهور على جميع المباريات المقامة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة