الموت يُغيّب محمود صالح.. المرض يُحاصر "صخرة" دفاع الأحمر الأسبق.. 16 بطولة محلية وأفريقية "رصيد" الراحل مع القلعة الحمراء.. الأهلي ينعيه.. والعزاء مساء غد في مسقط رأسه بحي بولاق أبو العلا بالقاهرة

السبت، 27 يوليو 2024 01:30 م
الموت يُغيّب محمود صالح.. المرض يُحاصر "صخرة" دفاع الأحمر الأسبق.. 16 بطولة محلية وأفريقية "رصيد" الراحل مع القلعة الحمراء.. الأهلي ينعيه.. والعزاء مساء غد في مسقط رأسه بحي بولاق أبو العلا بالقاهرة محمود صالح
كتب فتحي الشافعي _ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيّب الموت أحد نجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمود صالح الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، بعد صراع مع المرض، حيث ابتعد محمود صالح عن الأضواء والشهرة وعالم التدريب.

وفاة محمود صالح

رحل محمود صالح عن عمر يناهز الـ64 عامً، فهو من مواليد 16 أغسطس 1960 بحي بولاق أبو العلا بالقاهرة، وكان من أشهر المدافعين في تاريخ القلعة الحمراء في الثمانينيات وبداية التسعينيات.

بدأ مشواره الكروى ضمن ناشئى النادى الاهلى وتم تصعيده للفريق الأول ولعب مباراته الأولى  فى 7 مارس 1982 أمام المنصورة وفاز الأهلى بثلاثة أهداف دون رد، ثم انضم الى منتخب مصر عام 1985.

بطولات محمود صالح 

حقق صالح بطولة الدورى مع الأهلى 5 مرات فى الفترة من عام 82 وحتى 88، وكذلك لقب كأس مصر مع المارد الأحمر 6 مرات فى الفترة من 83 وحتى عام 1992.

فى البطولات الأفريقية كان لمحمود صالح نصيب مع الأهلى وتوج بخمس بطولات هى بطولة أبطال الدورى عامى 1982 و1987 وكأس الكؤوس الأفريقية أعوام 84 و85 و1986.

اعتزل محمود صالح كرة القدم عام 1992 بعد أن قرر الأهلى عدم قيده مع طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب وعمل بالتدريب فى قطاع الناشئين بالأهلى حتى تقلد منصب المدرب العام لفريق بيتروجيت ثم فريق إنبى.

الأهلي ينعي محمود صالح

ونعى الأهلي والسادة أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والقطاعات الرياضية، ينعون ببالغ الحزن ‏والأسى، محمود صالح، لاعب الأهلي الأسبق الذي وافته المنية اليوم.. داعين المولى ــ عز وجل ــ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ‏ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

موعد جنازة وعزاء محمود صالح

تقام صلاة الجنازة للراحل محمود صالح نجم النادى الأهلى عصر اليوم بمسجد السيدة نفيسة، على أن يقام العزاء غداً الاثنين بمركز شباب العبد فى بولاق أبو العلا بالقاهرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة