انطلاق حملة "إيد واحدة" لخدمة 1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا.. التحالف الوطنى يشيد بدور المؤسسات الأهلية فى الحملة.. وحياة كريمة: المبادرة تشمل قوافل تنموية شاملة.. وتوزيع كراتين غذائية بالمحافظات

السبت، 27 يوليو 2024 04:54 م
انطلاق حملة "إيد واحدة" لخدمة 1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا.. التحالف الوطنى يشيد بدور المؤسسات الأهلية فى الحملة.. وحياة كريمة: المبادرة تشمل قوافل تنموية شاملة.. وتوزيع كراتين غذائية بالمحافظات مبادرة إيد واحدة
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم السبت، حملة "إيد واحدة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، والتي تهدف إلى تقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

تهدف الحملة إلى توفير الدعم الغذائي للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون. وسيتم توزيع الكراتين الغذائية طوال مدة الحملة.

وأشاد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بدور صناع الخير والمؤسسات الأهلية في المشاركة الفاعلة في حملة "إيد واحدة".

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بواقع المجتمع.

وقال إن هذه الحملة التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، والتي تستهدف الفئات الأولي بالرعايا تمثل نموذجاً يحتذى به للعمل التطوعي والتكاتف المجتمعي. فقد ساهم صناع الخير بتبرعاتهم وعطائهم في تحقيق أهداف الحملة، والتي تتمثل في توزيع كراتين غذائية.

ولفت التحالف الوطنى الى أن مشاركة صناع الخير في هذه الحملة تعكس إيمانهم العميق بأهمية المسؤولية المجتمعية ودورهم في بناء مجتمع أكثر عدالة وتنمية، كما أنها تؤكد على قوة التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي والمجتمع المدني في مواجهة التحديات وتحقيق التنمية الشاملة.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة اليوم عن إطلاق حملة "إيد واحدة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري، والتي تهدف إلى تقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقالت بثينة مصطفي المتحدث الرسمي باسم حياة كريمة، إن هذه الحملة تأتي في اطار حرص مبادرة حياة كريمة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة فرص تحقيق العدالة الاجتماعية وفي إطار التعاون كجزء من استراتيجية التكامل بين وزارة التضامن ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة لتعزيز الجهود التنموية وتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا.


وأضافت أن هذا التعاون يهدف الى تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، مؤكدة ان مبادرة "إيد واحدة" تشمل مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التي تهدف الى تحسين ظروف المعيشة من توفير الدعم الغذائي والنقدى وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.


وشاركت مؤسسة الجارحي، اليوم السبت، في فعاليات الحملة التنموية الشاملة "إيد واحدة"، والتى أعلنها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، اعتباراً من اليوم لخدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً، وتهدف الحملة لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية.


وتتضمن خطة مؤسسة الجارحي هذا الأسبوع لتنفيذ مستهدفات حملة التحالف الوطني "ايد واحدة" توزيع نحو 2000 وجبة مطهية مجانية بالمناطق الأكثر احتياجاً في عدد من قرى محافظات الفيوم "المشرك، كحك، قارون، الغرق"، والجيزة "الصف"، وتوزيع نحو 2000 كرتونة خير من المواد الغذائية في بعض المناطق المحرومة والأولى بالرعاية بمركز يوسف الصديق بالفيوم، فضلاً عن تنفيذ قوافل عيون للكشف والعلاج والعمليات بشكل مجاني بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان في قرى الصف بالجيزة والغرق بالفيوم بإجمالي 500 مستفيد بكل قرية.


كما ستقوم مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني بتشغيل عيادة طبية مجانية على مدار الأسبوع لنحو 300 مستفيد بقرية الحاموي بمركز يوسف الصديق، وتنفيذ قوافل طبية متنوعة التخصصات متنوعة التخصصات بالتعاون مع المستشفيات الجامعية بالفيوم لنحو 1000 مستفيد بقرى مركزي أبشواي ويوسف الصديق، بالإضافة إلى تنفيذ قافلتين بيطرية للفلاحين ومربي الماشية بقرية الحامولي وقرية شكشوك بالفيوم.


وتأتى مشاركة المؤسسة فى حملة "إيد واحدة" في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر والفئات الأكثر استحقاقاً.


في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحملة "إيد واحدة"، نفذت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية اليوم حملة توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولي بالرعايا في محافظة البحيرة.


وتضمن كل كرتونة مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأساسية التي تم اختيارها بعناية لتلبية احتياجات الأسر المستفيدة، وقد تم استهداف هذه الأسر بناءً على قاعدة بيانات شاملة تضمنت تقييماً دقيقاً لاحتياجات كل أسرة.


تأتى المبادرة انطلاقاً من إيمان المؤسسة بأهمية التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً، وقامت مؤسسة نبيل الكاتب بتنفيذ هذه الحملة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحملة "إيد واحدة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري لتنفيذ هذه المشاريع التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.


شاركت مؤسسة أبو العينين للعمل الاجتماعي والثقافي في حملة "إيد واحدة" الشاملة التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري.


يأتي ذلك في إطار التزامها بدعم المجتمع المحلي وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجاً.


وقامت المؤسسة بتعبئة وتجهيز 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 10 آلاف وجبة ساخنة، وتم توزيعها على الأسر الأكثر استحقاقاً في محافظة الجيزة.


وبهذه المشاركة الفاعلة، أكدت مؤسسة أبو العينين على دورها الحيوي في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الاكثر استحقاقا. وتأتي هذه الحملة انسجاماً مع أهداف التحالف الوطني إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.


تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نفذت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية نشاطاً مجتمعياً مميزاً تمثل في تشغيل "مطبخ تعليمي" لإنتاج 300 وجبة غذائية ساخنة وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في محافظة المنيا.


جاء هذا النشاط ضمن فعاليات حملة "إيد واحدة" التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري والتي تهدف إلى تعزيز التكاتف المجتمعي وتقديم الدعم المباشر للفئات الأولي بالرعايا. وقد ساهم هذا المشروع في توفير وجبات غذائية صحية ومتوازنة لهذه الأسر، مما يساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.


وقامت مؤسسة صناع الحياة بتوزيع كراتين غذائية على الأسر الأكثر احتياجاً في محافظة الأقصر، تأتي هذه الحملة في إطار سعي التحالف الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع، وتعزيز التكافل الاجتماعي.


تهدف الحملة إلى توفير الدعم الغذائي للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون. وسيتم توزيع الكراتين الغذائية طوال مدة الحملة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة