برلمانى: حملة "إيد واحدة" تتكامل مع جهود الدولة لتحسين معيشة الأكثر احتياجا

السبت، 27 يوليو 2024 02:00 م
برلمانى: حملة "إيد واحدة" تتكامل مع جهود الدولة لتحسين معيشة الأكثر احتياجا النائب علاء عابد
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وحياة كريمة والهلال الأحمر المصري، مبادرات تنموية تحت عنوان إيد واحدة، لخدمة مليون ونصف أسرة.

وقال عابد في تصريحات خاصة لليوم السابع، إن توفير الدعم الغذائي والنقدي، وتقديم الخدمات الصحية، بالإضافة إلى تنظيم برامج توعوية متنوعة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لهذه الأسر.

وأوضح رئيس نقل النواب، أن هذه المبادرات التنموية خطوة مهمة لتحقيق التكامل بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأكد النائب علاء عابد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يلعب دوراً حيوياً في دعم الدولة المصرية وتقديم الخدمات للمواطنين، حيث يعكس هذا التحالف روح التعاون والتكافل.

وأشار رئيس نقل النواب، إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى قضى على العشوائية التي كانت تتسم بها مؤسسات المجتمع المدني في السابق، ووحد أنشطة تلك الجمعيات ونظمها، ومنع تكرار إنشاء نفس المشروعات الخدمية في نفس النطاق الجغرافي والتي كانت تحدث نتيجة عدم وجود طاولة واحدة تجمع كبرى مؤسسات العمل الأهلي وبعضها البعض يستطيعون من خلالها رسم سياسات تنموية بالتشارك معا، وبالتنسيق مع خطة الدولة للتنمية الشاملة، لافتا إلى أن الجمعيات الأهلية تعد الذراع التنموي للدولة المصرية منذ إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي في مارس 2022، والذي يقدم جهود كبيرة في دعم الفئات الأكثر احتياجا سواء كان دعما نقديا أو عينيا.

وتابع النائب علاء عابد، أن التحالف الوطني والحكومة يعملان معًا بشكل متكامل لحل مشكلات المواطنين وتحسين حياتهم، مشددًا على أهمية استمرار هذا التعاون، لضمان تحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة