تعرف على عروض قصور الثقافة فى الأسبوع الثالث من مهرجان العلمين الجديدة

السبت، 27 يوليو 2024 03:22 م
تعرف على عروض قصور الثقافة فى الأسبوع الثالث من مهرجان العلمين الجديدة عروض قصور الثقافة
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الأسبوع  الثالث لمهرجان العلمين، عروضًا فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، تقدمها بالمنطقة الترفيهية بالممشى السياحي، في العاشرة مساء يوميًا من الأحد المقبل 28 يوليو وحتى الأربعاء.

ويتضمن برنامج الأحد عروضاً لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية. ويوم الإثنين تواصل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها، يليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية يوم الثلاثاء، عروضاً من الفلكلور الصعيدي تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع بالمنطقة الترفيهية يوم الأربعاء 31 يوليو، بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية.

مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

تواصل فرق الفنون الشعبية، للأسبوع الثالث على التوالي، تقديم حالة من البهجة والتفاعل وأجواء كرنفالية بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، ضمن البرنامج المقدم برعاية الدكتورة  أحمد هنو  وزير الثقافة، حيث استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، في مشاركتها في المهرجان الفني الكبير بالعروض الشعبية التي تقدم فنون وتراث المحافظات المصرية لجمهور وضيوف المهرجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة