تفاصيل انهيار عقار المحلة وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاروة.. فيديو

السبت، 27 يوليو 2024 01:00 م
تفاصيل انهيار عقار المحلة وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاروة.. فيديو انهيار عقار - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل تناولت التفاصيل الكاملة لانهيار عقار بالمحلة الكبرى وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاروة.

شهدت منطقة سكة زفتى التابعة لحي ثان المحلة الكبرى فى محافظة الغربية؛ انهيار عقار سكنى قديم مكون من 5 طوابق؛ والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

فيما قرر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إخلاء المنازل المحيطة بالمنزل المنهار بمنطقة سكة زفتي، ثان المحلة، لحين إعداد تقرير هندسي عاجل من المنشأت الآيلة للسقوط، لبيان مدى سلامتها من عدمه.

في ذات السياق أصدر المحاسب أحمد المغاوري سليمان رئيس حى ثان المحلة، قرار إزالة لمنزل ملاصق للمنزل المنهار لخطورته الداهمة، واستكمال أعمال رفع الانقاض، وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار.

وكانت منطفة سكة زفتي قد شهدت انهيار المنزل، نتيجة قيام سكانه بأعمال الترميم دون الحصول على الموافقات من حى ثان المحلة، وأثناء ذلك حدث انهيار المنزل.

تلقى مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام اشارة، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة ،وعلى الفور تحركت الأجهزة التنفيذية للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق علي مساحة 120 متر، بإجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقه سكنية، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خالية.

وفور وصول الإشارة، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، كما تم الدفع بعدد من المعدات منها 4لوادر و 3 حفارات و 5 سيارات قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و 10 سيارات إسعاف و2 حمايه مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفي المحلة العام وكذلك تجهيز نزل للطواريء، مشيرا إلى أن الانهيار نتج عن قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدي الي انهياره علي قاطنيه، وأن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة أو ترميم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة