جولة مفاوضات جديدة لوقف الحرب على غزة.. اجتماع مصرى أمريكى قطرى للوصول إلى اتفاق.. غارات إسرائيل تقتل سكان القطاع فى خان يونس ورفح ومناطق متفرقة من المدينة.. وحرب التجويع الصهيونية تزيد المعاناة على الفلسطينيين

السبت، 27 يوليو 2024 02:28 م
جولة مفاوضات جديدة لوقف الحرب على غزة.. اجتماع مصرى أمريكى قطرى للوصول إلى اتفاق.. غارات إسرائيل تقتل سكان القطاع فى خان يونس ورفح ومناطق متفرقة من المدينة.. وحرب التجويع الصهيونية تزيد المعاناة على الفلسطينيين الحرب على غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، حصارها البري والبحري والجوي، على قطاع غزة لليوم الـ295 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد ما يقرب من 40 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 90 ألف أخرين،  وسط مطالب دولية وجهود مصرية قطرية لوقف إطلاق النار منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ويجتمع مسئولون مصريون ونظرائهم الأمريكيين والقطريين، بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية، في العاصمة الإيطالية روما الأحد، للوصول لاتفاق هدنة في غزة، وفق ما أفاد مصدر رفيع المستوى، لقناة "القاهرة الإخبارية"، وقال المصدر، إن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة.

وأضاف، أن الوفد الأمني المصري يشارك في اجتماع روما بحضور قطري وأمريكي وإسرائيلي، لبحث التطورات مفاوضات الهدنة في قطاع غزة.

وأوضح المصدر، أن مصر أكدت لكل الأطراف المشاركين باجتماع روما تمسكها بضرورة الوصول لصيغة اتفاق تقضي بوقف فوري لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

كما أوضح، أن مصر أكدت لكل الأطراف المشاركين في اجتماع روما تمسكها بضرورة الوصول لصيغة تقضي بضمان حرية حركة المواطنين بغزة، والانسحاب الكامل من الجانب الفلسطيني لمنفذ رفح.

ميدانيا، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، السبت، في قصف للاحتلال استهدف وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية لعائلة أبو طير في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين.

وأضافت أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة على أرض زراعية فارغة في منطقة ارميضة شرق بني سهيلا شرق خان يونس.

وأشارت إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال أمس منزل عائلة اليمني في مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو خوصة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وطالب جيش الاحتلال، صباح اليوم، سكان مناطق جنوب مدينة خان يونس وهي أحياء (المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان وجورت اللوت) بالإخلاء والتوجه فورا، غربا نحو ما يزعم أنها "مناطق إنسانية آمنة".

وبسبب الحصار الإسرائيلي على القطاع، ونتيجة لسوء التغذية والجفاف نتيجة لحرب التجويع التي يشنها الاحتلال،  ارتقى السبت، الشاب محمد عساف  (17 عامًا).
وقالت مصادر طبية، إن " الشاب عساف توفي بسبب سوء تغذية، دون ظهور أعراض سوء التغذية على جسده من الخارج، في الوقت الذي تتآكل وتهلك فيه الأعضاء والأجهزة من الداخل".

وأشارت المصادر إلى أن سبب عدم ظهور الأعراض "المتعارف عليها" يرجع للفقر الحاد لمعظم العناصر الغذائية أهمها البروتين والحديد، مع غياب الرعاية الصحية.

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة، إن "نحو نصف مليون شخص يعانون من الجوع "الكارثي" في قطاع غزة"، وذكر التقرير الدولي، أن نحو 96% من سكان قطاع غزة يواجهون مستويات "مرتفعة" من انعدام الأمن الغذائي الحاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة