خبير لـ الساعة 6: هناك مصانع وفنادق تتقاعس عن اشتراطات الحماية المدنية

السبت، 27 يوليو 2024 07:28 م
خبير لـ الساعة 6: هناك مصانع وفنادق تتقاعس عن اشتراطات الحماية المدنية مداخلة اللواء أيمن فؤاد، لواء سابق فى الحماية المدنية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث اللواء أيمن فؤاد، لواء سابق فى الحماية المدنية، وخبير الوقاية والإطفاء من الحرائق، أسباب الحرائق المتعددة، قائلا:" ليست كل أسباب الحرائق واحدة، فحرائق المصانع يختلف عن حرائق المساكن، والأسواق يختلف عنهم".

وأضاف أيمن فؤاد خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، انه بالنسبة للمصانع فإنه من الواجب أن جميع منشآت الأنشطة الصناعية والتجارية نظرا لخطورتها يجب أن يكون بها اشتراطات، بحيث أن التجهيزات المتواجدة بهذه المنشأة تعمل على السيطرة على الحريق.

تابع أيمن فؤاد، هناك مصانع وفنادق حصلت على موافقة حماية مدنية واشتراطات كاملة لكنهم يتقاعسون عن صيانتهم، وعندما يحدث حريق تجد السيستم لا يعمل، مؤكدا أنه يجب توعية الأهالى بتوفير طفاية الحريق بالمنازل.

وأكد أيمن فؤاد أن 90% من حرائق المنازل يأتى بسبب سوء استخدام التيار الكهربائى، عن طريق زيادة أحمال على سلك كهرباء واحد مما يؤدى لاشتعال العازل، فضلا عن التوصيلات العشوائية داخل المنازل.

ولفت أيمن فؤاد إلى أن أسباب الحرائق فى الأسواق لوجود إشغالات عشوائية وتلاصق المحلات مع بعضها البعض والبضائع أيضا.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة