سيلين ديون نجمة شباك أولمبياد باريس.. وحديث صحافة العالم.. BBC: أبهرت الجميع بأنشودة الحب.. لوموند: حققت مليار مشاهدة.. CNN تصف حضورها بالمشهد الأبرز.. والجارديان: قدمت أداء رائعا رغم المرض.. فيديو وصور

السبت، 27 يوليو 2024 07:23 م
سيلين ديون نجمة شباك أولمبياد باريس.. وحديث صحافة العالم.. BBC: أبهرت الجميع بأنشودة الحب.. لوموند: حققت مليار مشاهدة.. CNN تصف حضورها بالمشهد الأبرز.. والجارديان: قدمت أداء رائعا رغم المرض.. فيديو وصور سيلين ديون
رباب فتحى - محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أداء مبهر ورائع للمغنية الكندية سيلين ديون خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، حيث وصفت هيئة الاذاعة البريطانية بى بى سى عودة النجمة سيلين ديون للغناء بعد مرضها بالمبهرة، مشيرة إلى أن سيلين ديون أبهرت العالم بـ"أنشودة الحب" فى افتتاح أولمبياد باريس رغم إصابتها بمرض نادر.

وأكدت بى بى سى أنه بعد غياب سيلين ديون أربع سنوات عن الغناء بسبب إصابتها بمرض نادر، ظهرت المغنية الكندية سيلين ديون، في حفل افتتاح أولمبياد باريس، ليكون هذا أول ظهور لها على المسرح وعودتها للغناء فى قلب عاصمة النور.

 

أيضا، علقت صحيفة لوموند الفرنسية على حفل المغنية الكندية سيلين ديون خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس2024، وأكدت الصحيفة أن الحفلة كان يشاهدها على الأقل مليار مشاهد على التلفزيون.

وأكدت الصحيفة أن ظهور سيلين ديون تسبب فى حالة من السعادة البالغة لدى المشاهدين والمشاركين فى حفل الافتتاح خاصة بعد أنباء عن عدم مشاركتها فى الحفل، كما أشارت الصحيفة إلى الفستان الرائع الذى ارتدته ديون خلال الحفل وهو زى أبيض مطرز يتكون من آلاف اللآلئ.

وأشادت شبكة سى إن إن الأمريكية بأداء المغنية سيلين ديون حفل افتتاح أولمبياد باريس2024، وأكدت الشبكة أن المغنية الكندية سيلين ديون، اختتمت حفل افتتاح أولمبياد باريس2024، بنسخة محدثة من "ترنيمة الحب"، وهى إحدى روائع المغنية الفرنسية الراحلة إديث بياف.

وقالت النجمة سيلين ديون، إنها تشعر بالبهجة بعد عودتها إلى المسرح للمرة الأولى منذ 2020 لتغنى مباشرة  فى حفل افتتاح أولمبياد باريس.

سيلين ديون

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن ديون قدمت أداءً مؤثرًا لأغنية ايديث بياف لعام 1950 مصحوبة بعازف بيانو، مع حلقات الألعاب الأولمبية فوقها. وكتبت بياف الأغنية لحبيبها الملاكم مارسيل سيردان، الذي توفي في حادث تحطم طائرة.

ويعتبر هذا الحفل أول أداء مباشر لسيلين ديون منذ الإعلان عن إصابتها بـ "متلازمة الشخص المتيبس" فى 2022، حيث اعتلت فيه منصة نُصبت أسفل برج "إيفل"، بينما كانت الشعلة الأولمبية ترتفع فى سماء العاصمة الفرنسية.

وظهرت ديون بفستان أبيض، فى مشهد مبهرعلى الجمهور من على مسرح فى الطبقة الأولى لبرج إيفل، ليكون هذا المشهد أحد أبرز مشاهد الحفل المبهر أمام برج إيفل الشهير. وقامت بغناء نسخة معدلة من أنشودة الحب "L'hymne a l'amour" ، الأغنية الشهيرة للمغنية الفرنسية الراحلة إديث بياف.

وقبيل الحفل نشرت سيلين تغريدة على موقع إكس، قالت فيها: "يشرفني أن أؤدي الليلة حفل افتتاح باريس 2024، ويغمرني الفرح بعودتي إلى إحدى المدن المفضلة لدى".

وجاء ظهورها في الحفل بمثابة مفاجأة سارّة لجمهورها، خاصة أنه لم يكن هناك مؤشرات أو أخبار من جانبها حول مشاركتها، لكنها كانت قد أكدت وجودها في باريس قبل الافتتاح ونشرت صوراً لها مع معجبيها في الشارع على منصة إكس وإنستجرام.

سيلين ديون

وكتبت سيلين تعليقاً على الصورة: "سعادتي غامرة لوجودى هنا معكم هذا الأسبوع، وأود أيضاً تقديم الشكر الجزيل لقوات الشرطة والدرك للحفاظ على سلامتنا".

وكان أخر ظهور لها فى حفلات الأولمبياد عام 1996، عندما قدّمت عرضاً غنائياً في افتتاح أولمبياد أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأصيب العالم بصدمة عندما أعلنت صاحبة أغنية تايتانيك الشهيرة عام 2022 توقفها عن الغناء تماماً، بسبب إصابتها بالمرض النادر متلازمة الشخص المتيبّس، حيث كتبت ديون على إنستجرام في ديسمبر،  "كنت أواجه مشاكل صحية لفترة طويلة"، "تم تشخيصى باضطراب عصبي نادر جداً".

وبعد هذا الإعلان المدمر، أوقفت سيلين ديون جولتها الغنائية العالمية، وانسحبت من الحياة العامة ونادراً ما شوهدت في الأماكن العامة، وتعد متلازمة التشنج العضلي، مرضاً مناعياً يمكن أن يكون منهكاً ولا يوجد علاج معروف له.

ويحدث المرض بسبب عدم وصول الإشارات من الأعصاب إلى العضلات بشكل صحيح، ويمكن خلال نوبة مرضية شديدة، أن تكون التشنجات سيئة للغاية لدرجة أنها بالكاد تستطيع التحرك.

ولكن بعد أن تم تشخيصها بشكل صحيح، أصبحت الآن تفهم الحالة وتمكنت أخيراً من التعامل معها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة