مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى يقرر زيادة قيمة جوائز الفنون لتصل إلى مليون جنيه

السبت، 27 يوليو 2024 01:35 م
مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى يقرر زيادة قيمة جوائز الفنون لتصل إلى مليون جنيه فاروق حسنى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون بمقر المؤسسة بالزمالك، وناقش المجلس في اجتماعه  خطة المؤسسة وتوجهاتها واختصاصاتها خلال العام المقبل 2025، كما اطلع المجلس علي نتائج الاستبيان الذي فتح للشباب لإبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير الجوائز وناقش أهم المجالات التى ستوليها المؤسسة عنايتها، واتفق المجلس على أن توجه جميع أنشطة المؤسسة إلى دعم الموهبين والمبدعين من الشباب لتشجيعهم وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم والاحتفاء بهم.

وتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير لأعضاء لجان التحكيم علي جهدهم المبذول في الدورات السابقة ودورهم المتميز في تحقيق أهداف المؤسسة.

وقرر مجلس الأمناء زيادة قيمة جوائز الفنون لتصل إلى مليون جنيه وتتضمن جائزة الاستحقاق الكبرى والتي تمنح إلى شخصية مؤثرة أثرت الحياة الثقافية والفنية تقديرًا وعرفانًا بقيمة إنجازها.

كما أقر المجلس إعادة تشكيل لجان التحكيم الخاصة بكل جائزة ووضع لائحة تنظيمية لها ووافق المجلس على زيادة أعمار المتسابقين لتصبح 40 عامًا في كل أفرع الجوائز إستجابة لطلبات الشباب بمد عمر المتسابقين .

وناقش المجلس إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في الفترة القادمة إيمانًا بأهمية الاشتباك مع القضايا الثقافية الراهنة بمشاركة الشباب حضر الإجتماع  كل من الفنان فاروق حسني، المفكر الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية السابق، الأديب محمد سلماوي أمين عام جائزة الاستحقاق الكبرى، تامر عوف مستشار رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الدكتورة علية عبد الهادي عميد كلية الفنون جامعة البترا سابقاً، الدكتور حسام لطفي أستاذ القانون بجامعة بني سويف والمستشار القانوني للمؤسسة، الشاعر وائل السمري، الفنان إيهاب اللبان نائب رئيس مدينة الثقافة والفنون، السيدة إيناس لوقا، السيد أحمد الضبع. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة