زيادة المساحات الخضراء ومبنى لبنك الدم

مدينة عين شمس الطبية ترى النور قريبا.. القضاء على العشوائية بحرم المستشفيات وأسوار وبوابات تحيطها.. الانتهاء من مبنى مستشفى الطوارئ الجديد الفريد من نوعه.. وتنفيذ مستشفى الطوارئ بنسبة 90%.. صور

السبت، 27 يوليو 2024 09:48 م
مدينة عين شمس الطبية ترى النور قريبا.. القضاء على العشوائية بحرم المستشفيات وأسوار وبوابات تحيطها.. الانتهاء من مبنى مستشفى الطوارئ الجديد الفريد من نوعه.. وتنفيذ مستشفى الطوارئ بنسبة 90%.. صور مدينة عين شمس الطبية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جامعة عين شمس تنفيذ أعمال مشروعات المدينة الطبية والتى تعتبر من أهم المشروعات التى تضعها الجامعة على أولوياتها لتقديم خدمة طبية للمرضى من مختلف المحافظات .

 

المدينة الطبية لجامعة عين شمس تتضمن 11 مشروعا، فى مقدمتها مشروع الأسوار والبوابات لمنع التكدس، و4 حدائق منها حديقة الوايلى، وحديقة عرب المحمدى أكبر الحدائق تم إنجاز 80٪ منها، وحديقة سكن الأطباء، ومشروع حديقة الدمرداش.

كما تتضمن المدينة الطبية، مستشفى جراحات الأطفال والتى جارى العمل عليها حاليا، فضلا عن مشروع الواجهات وهو مشروع الغرض منه توحيد شكل الواجهات لمبانى المدينة الطبية، ومشروع بنك الدم الجديد تكلفته التقديرية 155 مليون جنيه، وعيادات الدمرداش بتكلفة تقديرية 151 مليون جنيه، ومشروع مبنى المناظير، ومشروع مستشفى طوارئ جديدة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وعن تفاصيل مشروعات المدينة الطبية وأهم ما تم الانتهاء منه من مشروعات، كشف الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة أن مستشفيات جامعة عين شمس تشهد 
عملية تطوير شاملة تتمثل فى إنشاء مستشفى الطوارئ الجديدة ومستشفى جراحات الأطفال وبنك الدم، وغيرها من المشروعات الجارى تنفيذها وأوشك بعضها على الانتهاء.

وأكد رئيس جامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مستشفيات جامعة عين شمس تسعى لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور فى المجال الطبى من أجل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصرى، واعتماد جهود التطوير لتشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب العاملين، مؤكدا أن المدينة الطبية تعتبر حلم ومشروع طموح لجامعة عين شمس.

ولفت إلى أن الجامعة تسعى للانتهاء من العديد من المشروعات وافتتاحها بالتزامن مع احتفال جامعة عين شمس باليوبيل الماسى لمرور 75 عاماً على نشأة جامعة عين شمس.

وكشف الدكتور محمد ضياء أنه تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية لتصبح المدينة الطبية صرحًا طبيًا متكاملاً يضم مجموعة من المستشفيات القديمة الجارى تطويرها، والجديدة التى يجرى العمل على استحداثها، لتصبح المدينة الطبية شاهدًا على اهتمام الجامعة برفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما يؤكد دور الجامعة ومسئوليتها تجاه وطننا ومجتمعنا وواجبها الوطنى فى تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصرى، ودور الكوادر البشرية وقدرة الإنسان على العطاء فهو العامل الأساسى فى النجاح.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تطوير حرم المستشفيات حيث تم القضاء على كافة العشوائيات التى كانت تمثل عائق ومظهر غير حضارى يؤثر على حرم المستشفيات، حيث تم الانتهاء من تطوير الحرم بنسبة 95%، حيث تم الانتهاء من المساحات الخضراء واللاندسكيب والذى سيكون بمثابة متنفس للمرضى والأطباء.

وأضاف أن من المشروعات التى استحدثت أيضا فى المدينة الطبية هو مشروع بنك الدم، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لبنك الدم بنسبة 90% وهو أحد أهم مشروعات المدينة الطبية وجارى التعاقد على الأجهزة وتوريدها ومرتقب أن يدخل حيز التشغيل خلال 6 أشهر مع أوائل 2025.

وأشار إلى أنه بالنسبة لأهم مشروع داخل المدينة الطبية والمتمثل فى مشروع مستشفى الطوارئ الجديدة والتى ستكون الوحيدة من نوعها على مستوى مصر وهى ستتعلق بكل ما هو طارئ وسيكون دورها استقبال الحالات الطارئية سواء كانت حوادث طرق أو سكتة دماغيه أو أزمة قلبية وسيكون دورها تقديم الرعاية الطبية الأولية للحالات ومن ثم تحويل الحالات للتخصصات المختلفة بعد استقرار الحالات.

وأكد أن مستشفى الطوارئ تم الانتهاء من 90 % منها وتحت الانتهاء من أعمال التشطيب وتركيب شبكة الغازات والتكييف والأجهزة الخاص بها موجودة وسيتم تركيبها بمجرد انتهاء أعمال التشطيب.

وتابع : يتبقى مبنى مناظير الجهاز الهضمى والذى يقع بجوار مستشفى الطوارئ وتم الانتهاء من حوالى 60%، مضيفا أن هناك مشروع ضخم يتمثل فى مشروع مستشفى جراحات الطوارئ ومرصود لها تكلفة مبدئية 740 مليون جنيها، وحاليا تم الانتهاء من انشاءات 5 أدوار من بين 9 أدوار مستهدفه ومتوقع الانتهاء منها خلال 2025 أيضا.

وأشار إلى أنه بجانب المشروعات المستحدثة التى يتم تدشينها يتم العمل بالتوازى على أعمال التطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الطبية وتطويرها منها مبنى مستشفى النساء والتوليد ومبنى الأشعة التداخلية وغيرها من أعمال التطوير التى طالت المشاريع الموجودة.

ويعتبر مشروع مستشفى الطوارئ الجديدة من أهم مشروعات المدينة الطبية وتصل تكلفته حوالى 700 مليون جنيه كتكلفة تقديرية.

والمستشفى الجديدة ستتضمن دور أرضى وعدد 7 أدوار، وتبلغ إجمالى عدد الأسرة 252 سرير بينهم 154 إقامة و63 سرير رعاية مركزة، وستتضمن المستشفى عدة أقسام فى مقدمتها قسم الاستقبال والطوارئ ويضم 16 سرير بينهم 2 غرفة عزل و2 غرفة جراحة و7 سرير إنعاش و7 غرف علاجية، بالإضافة إلى قسم السموم والذى سيضم 22 سرير سموم وغرفة علاج للتداخلات البسيطة.

ومن بين الأقسام المخطط أن تتضمنها المستشفى الجديدة، قسم طوارئ السموم وسيضم 4 أسرة ملاحظة، وقسم الأشعة وسيتضمن الأشعة الخاصة بعلاج الأوعية الدموية والأورام، وعدد 2 أشعة مقطعية، و3 سونار.

كما مخطط أن تتضمن مستشفى الطوارئ الجديدة، قسم معامل يتضمن معمل سموم ومعمل كروماتوجرافى وبنك دم، فضلا عن قسم إقامة المرضى والذى سيتضمن 132 سرير.

ومستشفى الطوارئ الجديدة بجامعة عين شمس، مخطط لها أن تتضمن أيضا 8 غرف عمليات و20 سرير تحضير وإفاقة، وسيتم تجهيز المستشفى بالكامل على أعلى مستوى لخدمة المرضى وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

 

 

أعمال الإنشاءات بالمدينة
أعمال الإنشاءات بالمدينة

 

أعمال الإنشاءات
أعمال الإنشاءات

 

الحدائق أمام المستشفى
الحدائق أمام المستشفى

 

المنطقة الخضراء
المنطقة الخضراء

 

جانب من أعمال الإنشاءات بالمدينة
جانب من أعمال الإنشاءات بالمدينة

 

جانب من الانشاءات
جانب من الانشاءات

 

مستشفى أمراض النسا والولادة
مستشفى أمراض النسا والولادة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة