هل نجحت صافرة الفرنسى باستين فى إدارة قمة الأهلى والمصرى؟.. عادل عقل يجيب

السبت، 27 يوليو 2024 03:35 ص
هل نجحت صافرة الفرنسى باستين فى إدارة قمة الأهلى والمصرى؟.. عادل عقل يجيب عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن الـVAR تعاون بشكل جيد مع الحكم الفرنسي بينوا باستين في إدارة لقاء الأهلي والمصري الذى أقيم مساء الجمعة وانتهى بفوز الأحمر بهدف دون رد.

وقال عقل إن الحكم الفرنسي تمتع بلياقة بدنية عالية وبذل جهدا كبيرا لإيجاد زاوية رؤية مناسبة كما تابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد أغلب فترات.

المباراة، تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 38 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد إلا أنه يؤخذ عليه أنه احتسب أكثر من خطأ وهمي كان يجب أن يسمح باستمرار اللعب، إلا أنه نجح  في الاختبارات التي تعرض لها داخل منطقة الجزاء وجاءت أبرزها كالتالي.

في الدقيقة 10 عندما طلب التونسى معتز مهاجم المصري بركلة جزاء وسمح الحكم باستمرار اللعب في تقدير جيد، وأكد الـVAR القرار.

في الدقيقة 27 طالب وسام أبو على مهاجم الأهلي بركلة جزاء بعد اشترك حارس المصري معه وسمح الحكم باستمرار اللعب في تقدير جيد وأكد الـVAR القرار، وتكرار هذا المشهد مع حسين الشحات ورضا سليم لكن قرار استمرار كان صحيحا طبقا  للقانون.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائي المصري محمد الشامي وسمير فكرى وانذار وحيد للأهلي من نصيب محمود كهربا للاعتراض الصارخ وكان يجب ألا يتهاون الحكم في شخصيته مع هذا الاعتراض لكنه فى هذا المشهد افتقد للحسم والحزم .

ظهر المساعدون بتمركز جيد وسمح باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة وتعاونوا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون الـVAR تعاون مع الحكم فى الحالات المثيرة للجدل خاصه داخل منطقة الجزاء من خلال التشيك الصامت طبقا للبرتوكول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة