حياة كريمة فى الغربية.. مركز استدامة بقرية حنون بزفتى يحقق نتائج إيجابية فى تدريب السيدات.. استهداف 400 سيدة لتدريبهن داخل 14 ورشة للخياطة.. والانتهاء من تدريب 208 آخرين على الحرف التراثية والتكنولوجية.. صور

الأحد، 28 يوليو 2024 11:00 ص
حياة كريمة فى الغربية.. مركز استدامة بقرية حنون بزفتى يحقق نتائج إيجابية فى تدريب السيدات.. استهداف 400 سيدة لتدريبهن داخل 14 ورشة للخياطة.. والانتهاء من تدريب 208 آخرين على الحرف التراثية والتكنولوجية.. صور جانب من العمل داخل الورش
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مركز استدامه المقام بقرية حنون مركز زفتى بمحافظة الغربية، ضمن مبادرة حياة كريمة، والذي تم تنفيذه من خلال مؤسسة صناع الخير ضمن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، طفرة حقيقية فى مجال التدريب وإخراج يد عامله قادرة على مواكبة سوق العمل، من خلال تدريب العمالة على كيفية استخدام الماكينات والعمل عليها والتصنيع، وتحقيق نتائج ايجابية كبيرة.

وقال هانى عبد الفتاح هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن مركز استدامه والذي تم انشاؤه بقرية حنون مركز زفتى، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، يهدف لتدريب السيدات وتأهيلهن لسوق العمل، من خلال التدريب داخل ورش الخياطة والتطريز والتفصيل.

وأوضح أن الأعداد المستهدفة من المستفيدات اللاتى يتم تدريبهن على الورش 400سيدة مستفيدة، تم حشد 365مستفيدة حتى الآن، ويتم تدريب 208مستفيدة مقسمين على  الورش، منهم 25متدربة فى ورشة الخياطة والتفصيل فى المرحلة الأولى، و25متدربة على الخياطة والتفصيل فى المرحلة الثانية، و25متدربة على الخياطة والتفصيل فى المرحلة الثالثة، و25متدربة على الخياطة والتفصيل فى المرحلة الرابعة، و25متدربة فى المرحلة الخامسة، بجانب 24متدربة فى ورشة التطريز، و15متدربة فى دورة التسويق الالكتروني، و14متدربة فى دورة الموشن جرافيك، و15متدربة فى ورشة الريزن، و15متدربة فى ورشة الجلد.

وأشار أن هناك 14ورشة مستهدفة داخل المشروع، مقسمة إلى حرف تراثية وتضم، ورش خياطة وتفصيل، ورشة إعادة التدوير، ورشة المشغولات الجلدية، وورش خرز النول، والمشغولات المكرمية، والديكوباج، وأشغال الإبرة، والمشغولات الخزفية، والمشغولات النحاسية، ومنتجات التباستري، كما تضم الورش مقرات لتدريب على البيع وخدمة العملاء، والتصوير الاحترافى للمنتجات، التسويق الالكترونى وصناعة العلامة التجارية، تدريب التصميمات والجرافيك والبرمجة.

وتابع أنه تم تنفيذ 10ورش تدريب فى الفترة  من 13اغسطس 2023، وحتى 4يوليو الجاري، فى مجالات الخياطة والتفصيل والموشن جرافيك، والتسويق الالكترونى، والتطريز، والريزن، والمشغولات الجلدية، موضحا أن ورش التدريب آتت بثمارها من خلال منتجات المتدربات اللاتى خضعن للتدريب حيث تم انتاج  41 قطعة بنطلون مختلفة الأنواع، و70 قطعة ما بين جيبة وبلوزة وبيزك، كما تم انتاج وتصنيع 11شنطة و56كوتش، و104كاب.

وبلغ إجمالي مخرجات ورشة الريزن 120قطعة مابين ميداليات، ساعات، كوسترات، وإخراج 8 فيديوهات فيديو موشن جرافيك ضمن مخرجات ورشة الموشن جرافيك.

وأوضح أن هناك العديد من المتدربات، ممن حصلن على أعلى تقييم من كل ورشة، منهم  9 متدربات من أصل 25متدربة بورشة الخياطة بالمرحلة الأولى، و7متدربات فى المرحلة الثانية لورشة الخياطة والتفصيل، و8 متدربات فى المرحلة الثالثة لذات الورشة، و8 متدربات من المرحلة الرابعة، و12متدربة من أصل 24متدربة بورشة التطريز، و8 متدربات بورشة الريزن، و8متدربات بورشة التسويق الالكترونى من أصل 15متدربة، و6 متدربات من أصل 14 فى الموشن جرافيك

أحد منتجات السيدات المتدربات
أحد منتجات السيدات المتدربات

 

بعض منتجات المتدربات
بعض منتجات المتدربات

 

تدريب السيدات داخل ورش استدامة
تدريب السيدات داخل ورش استدامة

 

تدريب السيدات داخل ورشة الخياطة
تدريب السيدات داخل ورشة الخياطة

 

جانب من العمل داخل الورش
جانب من العمل داخل الورش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة