والسعر 950 دولار..

قصة صناعة الميداليات الذهبية فى أولمبياد باريس.. تتزين ببرج إيفل

الأحد، 28 يوليو 2024 09:30 ص
قصة صناعة الميداليات الذهبية فى أولمبياد باريس.. تتزين ببرج إيفل برج إيفل وأولمبياد باريس 2024
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية  يعتبر التتويج الرياضى الأهم في أولمبياد باريس 2024، حيث يتسابق الملايين من الرياضيين حول العالم للفوز بالذهب أو على الأقل خطف ميدالية فضية أو برونزية في مختلف المسابقات والألعاب الأولمبية.

ونشرت شبكة The Athletic، ذا أتتليتك، البريطانية تقريرا مطولا عن التفاصيل الموجودة على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، مؤكدة أنها مميزة بشكل خاص لأنه عندما يفوز الرياضيون بالميدالية الذهبية، سيأخذون معهم قطعة من برج إيفل، وهو معلم بارز للمدينة المضيفة.

وظهرت عظمة برج إيفل الذى لعب دوراً رئيسياً في حفل افتتاح باريس 2024 من الأضواء المتلألئة والخواتم الأولمبية ، كما أنه سيكون جزءاً من مجموعات الميداليات الخاصة بالرياضيين.

وأوضحت الشبكة البريطانية، أنه تم تطوير نحو 5.804 ميدالية لباريس 2024، وفقاً لتقارير متعددة، التي تشير إلى أنه تم إنشاء نحو 2.600 ميدالية للألعاب الأولمبية و2.400 ميدالية للألعاب البارالمبية.

وتزن الميدالية الذهبية 1.17 رطل، بينما تزن الميدالية الفضية 1.16 رطل فيما تزن الميدالية البرونزية رطلاً واحداً.

وصممت "شوميه"، العلامة التجارية الفرنسية للمجوهرات والساعات الفاخرة، الميداليات الأولمبية، وتتألف الميدالية الذهبية الأولمبية من ثلاث سمات، السداسي والإشراق والترصيع، ويتوسط الميدالية شكل سداسي الشكل، وهو يرمز إلى لقب فرنسا، نظراً لشكل البلد السداسي الأضلاع تقريباً.

كان برج إيفل هو القطعة المميزة للمعرض العالمي لعام 1889، وصُنع البرج الأصلي من الحديد المطاوع.

وعندما خضع برج إيفل للتجديدات في القرن العشرين، احتفظوا بقطع من الحديد الأصلي وأبقوها في المخزن، تشكل هذه القطع الشكل السداسي في منتصف الميدالية الذهبية الأولمبية.

ووفقاً لتقارير متعددة، فإن كل ميدالية تحتوي على 0.04 رطل من قطع الحديد التي تم تجديدها من برج إيفل.

وبدأت الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في سانت لويس عام 1904، وتشير التقديرات إلى أنه سيتم توزيع 1.011 ميدالية في أولمبياد باريس 2024، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تضمين جزء من معلم تاريخي لمدينة في ميدالية أولمبية.

ووفقا لمجلة فوربس، فإن قيمة الميدالية الذهبية لأولمبياد باريس 2024 تبلغ نحو 950 دولاراً.

وبحسب التقليد للرياضيين الفائزين بالميداليات الذهبية والذى بدأ في حفل توزيع الميداليات عام 1932، فإنه يتم وضع الميدالية الذهبية حول عنق الرياضي الفائز على منصة التتويج، ويحصل على هدية تذكارية محشوة لتميمة باريس 2024، ثم بعد ذلك، يعزف النشيد الوطني لبلد الرياضي الفائز .

حصدت الصين أول ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد باريس 2024، في بداية رائعة لمسيرتها في الألعاب  السبت.

وبعد الفوز بأولى ذهبيات الألعاب في منافسات الرماية للفرق المختلطة، حصلت الصين على ذهبية في منافسات الغطس للسيدات.

وجاءت البداية بتفوق الصين 16-12 على كوريا الجنوبية في نهائي منافسات ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار للفرق المختلطة في الرماية وحققت الانتصار عن طريق يو تينج هوانج ولي هاو شينج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة