5 أنواع رمال مذهلة من جميع أنحاء العالم.. منها جواهر وأحجار كريمة

الأحد، 28 يوليو 2024 10:00 ص
5 أنواع رمال مذهلة من جميع أنحاء العالم.. منها جواهر وأحجار كريمة رمال خضراء.. صورة توضيجية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن تحويل التراب إلى ذهب يبدو مستحيلًا، فإن بعض أنواع الرمال بالفعل تحمل قيمة خاصة الرمال الصفراء الذهبية التي تتلألأ تحت أشعة الشمس وتتماشى مع لون المياه الزرقاء على الشواطئ هي من أجمل المناظر التي يمكن أن نراها، لكن هل فكرت يومًا في الرمال باللون الأخضر أو الأزرق، أو حتى التي تشبه النجوم والأحجار الكريمة؟ تتنوع أشكال الرمال بشكل مذهل، ومن المؤكد أن جمالها قد يبهرك عند اكتشافه. اليوم السابع يستعرض مجموعة من أنواع الرمال الجميلة والغريبة، وفقًا لما نشره موقع "nature".

رمل الزبرجد

الزبرجد هو حجر كريم مميز، ولكن هنا هو معدن ناري يتكون من تبلور الصهارة البركانية، في باباكوليا، يتآكل الزبرجد الزيتوني من مخروط بركاني قديم يحيط بالشاطئ نصف الدائري، فالرمال التي تتكون بالكامل تقريبا من حبيبات الزبرجد الزيتوني نادرة جدا.

رمل الزبرجد
رمل الزبرجد

رمل العقيق

يتواجد حجرالعقيق بكميات صغيرة في أنواع مختلفة من الرمال، ولكن في بعض الأماكن تجد رمال تهيمن عليها أحجار العقيق، والتي تبدو حمراء أو أرجوانية أو وردية اللون حسب الضوء والصخور، تشمل بعض مواقع رمال العقيق البارزة شاطئ فايفر في كاليفورنيا، وشواطئ مختلفة في نيويورك ورود آيلاند، وأيداهو، وألاسكا، وناميبيا الساحلية، وأستراليا.

رمل العقيق
رمل العقيق

رمل الجلوكونيت

هي رمل أو حجر رملي يكتسب لونه الأخضر المزرق من معدن الجلوكونيت، تتآكل هذه الرمال من الحجر الرملي الجلوكونيت، الذي يتكون عادة من الرواسب البحرية القديمة التي ترسبت في العصر الكوبري أو الطباشيري.

رمل الجلوكونيت
رمل الجلوكونيت

رمل النجوم

الرمال النجمية هي أشهر أنواع الرمال النادرة، توجد هذه الرمال في جزر ريوكيو اليابانية، بما في ذلك أوكيناوا، وتتكون من أصداف كائنات بحرية مجهرية وحيدة الخلية تسمى الفورامينيفيرا، وتختلف أشكال الأصداف التي تتشكل منها الأنواع المختلفة من الفورامينيفيرا، والأصداف النادرة التي تتخذ شكل نجمة في اليابان لا يتجاوز عرض هذه الأصداف الصغيرة بضعة مليمترات، ولكن لا يزال بإمكانك رؤيتها بالعين المجردة.

رمل النجوم
رمل النجوم

رمال اويد

 تتكون الحبيبات الصغيرة المستديرة لرمال اويد عادة في المياه الدافئة الضحلة التي تهتز بفعل الأمواج، وفي ظل هذه الظروف، تتراكم المعادن المعلقة في الماء مثل الكاسيت أو الأراجونيت، وإذا قطعتها إلى نصفين، فسترى دوائر متحدة المركز تشبه إلى حد كبير حلقات الأشجار، وتكون معظم الحبيبات مستديرة، ولكن بعضها الآخر أسطوانات طويلة وناعمة.


رمل اويد

رمل اويد









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة