السعودية تعلن تصميم استاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج

الأحد، 28 يوليو 2024 07:42 م
السعودية تعلن تصميم استاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج استاد الملك سلمان
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الرياضة السعودية والهيئة الملكية لمدينة الرياض عن تصميم استاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج وبوجود أنظمة تبريد للمقاعد والأرضية، على أن يتم استكماله بحلول الربع الأخير من عام 2029.

وسيقع الاستاد الجديد في شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبد العزيز وسيكون من أكبر الملاعب الرياضية في العالم، وسيستضيف مباريات المنتخب السعودي وكبرى الأنشطة الرياضية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد: "قد تم اعتماد تصميم استاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية.. من بين عدة تصاميم قُدّمت من قبل ست شركات عالمية متخصصة شاركت في طرح أفضل الأفكار والتصاميم بما يحقق متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومعايير الاستدامة والتميز المعماري".

وأضافت: "سيكون تصميم الاستاد مستوحى من الأرض الجبلية بشكل مندمج مع حديقة الملك عبد العزيز من خلال ربطها بالوادي الذي يخترق الحديقة المحيطة بالاستاد والمساحات الخضراء.. يتميز الاستاد باحتوائه على أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد الجماهير وأرضية الاستاد".

وستكون سعة الاستاد 92 ألف مقعد وتضم مقصورة ملكية بسعة 150 مقعدا و120 جناح ضيافة و300 مقعد لكبار الشخصيات و2200 مقعد للشخصيات العامة.

وستضم مرافق استاد الملك سلمان ملعبين للمران وساحات للمشجعين وصالة رياضية ومسبح أولمبي ومضمار لألعاب القوى وملاعب كرة الطائرة وكرة السلة والبادل.

وتستعد السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027، كما أنها ستستضيف نهائيات كأس العالم 2034.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة