العالم هذا الصباح.. مقتل شخصين إثر استهداف القوات الروسية مدينة خيرسون جنوبى أوكرانيا.. إصابة شاب برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل فى مخيم بلاطة.. وتداول لقطات مصورة لانقطاع كامل للكهرباء فى باريس خلال الأولمبياد

الأحد، 28 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل شخصين إثر استهداف القوات الروسية مدينة خيرسون جنوبى أوكرانيا.. إصابة شاب برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل فى مخيم بلاطة.. وتداول لقطات مصورة لانقطاع كامل للكهرباء فى باريس خلال الأولمبياد الحرب فى غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

مقتل شخصين إثر استهداف القوات الروسية مدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، إن شخصين اثنين قُتلا إثر استهداف القوات الروسية للمدينة الواقعة جنوبي البلاد.

وأوضح بروكودين، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم" ، "استهدف الجنود الروس مدنياً من سكان قرية لفوف ، وتوفي الرجل البالغ من العمر 87 عاما متأثرا بجراحه في مكان الحادث ، قبل ساعة أيضاً، استهدف الجيش الروسي منطقة كورابيلني في خيرسون ، وأصابت قذيفة مبنى شاهقاً ، وللأسف، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 64 عاما بجروح قاتلة".

وحسب "يوكراين فورم"، قصف الجيش الروسي قرية أنتونيفكا في منطقة خيرسون، مما أدى إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 37 عاماً.

 

إصابة شاب برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل فى مخيم بلاطة

أصيب شاب (17 عاما)، الليلة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تمكنت من نقل الفتى إلى المستشفى، بعد عرقلة الاحتلال إسعافه، وإطلاق الرصاص نحو مركبات الإسعاف.

وفي ذات السياق قالت مصادر محلية، إن الاحتلال يحاصر منزلا في المخيم، وأطلق باتجاهه صاروخ "إنيرجا".  وأشارت المصادر إلى أن جرافات الاحتلال هدمت أجزاء من مول العرايشي بالمخيم. وأعادت قوات الاحتلال اقتحام مخيم بلاطة للمرة الرابعة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة.

واستشهد، أمس السبت، الشاب علي بسام حشاش (24 عاما) والفتى لؤي محمد مشة (17 عاما)، وأصيب 22 آخرين، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة مواطنين في حارة الجماسين داخل المخيم.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استشهد 591 مواطنا في الضفة الغربية، بينهم 143 طفلا، بحسب وزارة الصحة.

 

 

تداول لقطات مصورة لانقطاع كامل للكهرباء في باريس خلال الأولمبياد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة توثق غرق العاصمة الفرنسية باريس في ظلام دامس في الوقت الذي تستضيف فيه المدينة أولمبياد عام 2024.

وأشارت تقارير إلى أنه حدث انقطاع في الكهرباء بجميع أنحاء العاصمة، فيما لم تعلق الحكومة على هذا الأمر إلى الآن.

Divine Intervention 🚨 MASSIVE Power Outage in Paris right now. God has spoken pic.twitter.com/V3kfYNbAkk

— Marjorie Taylor Greene Press Release (Parody) (@MTGrepp) July 27, 2024
 
 
 
 
 
والجمعة، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتاح أولمبياد باريس 2024 خلال حفل افتتاح غمرته الأمطار في العاصمة الفرنسية. وقال الجملة البروتوكولية تحت الأمطار أمام برج إيفل "أعلن افتتاح دورة الألعاب الثالثة والثلاثين للألعاب الحديثة".

ويتنافس أكثر من 10500 رياضي في الألعاب الأولمبية بعد مرور مئة عام على آخر مرة نظمت فيها باريس الدورة الصيفية. وانطلقت المنافسات يوم الأربعاء الماضي وستمنح أول ميدالية ذهبية من أصل 329 اليوم السبت، وسيقام حفل الختام في 11 أغسطس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة