العالم هذا المساء.. مجازر الاحتلال مستمرة في حق الفلسطينيين بقطاع غزة.. رئيس الأركان الإسرائيلي يصدق على خطط عسكرية بالجبهة الشمالية.. حملة كامالا هاريس تجمع أكثر من 200 مليون دولار.. وترامب يصفها بـ"المتطرفة"

الأحد، 28 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مجازر الاحتلال مستمرة في حق الفلسطينيين بقطاع غزة.. رئيس الأركان الإسرائيلي يصدق على خطط عسكرية بالجبهة الشمالية.. حملة كامالا هاريس تجمع أكثر من 200 مليون دولار.. وترامب يصفها بـ"المتطرفة"
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 3 مجازر في اليوم الـ296، من الحرب على المدينة الفلسطينية، موضحة أنه وصل إلى المستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

مجازر الاحتلال مستمرة في حق الفلسطينيين بقطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39,324 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90,830 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023

وأضافت ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا، و241 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي خان يونس العشرات بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات، مساء اليوم الأحد، في قصف الاحتلال لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة أبو مسلم في مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات، نقلوا إلى مستشفى ناصر.

وأضافت أن الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين بمنطقة السكة في خان يونس، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين ، نقلوا إلى مستشفى ناصر.

 

بكاء الأهالي
بكاء الأهالي

 

شهداء غزة
شهداء غزة

 

رئيس الأركان الإسرائيلي يصادق على خطط عسكرية في الجبهة الشمالية

صادق رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على خطط عسكرية في الجبهة الشمالية عقب الهجوم الذي تعرضت له مجدل شمس في الجولان.

وذكرت قناة "I24" الإخبارية أن هاليفي أجرى تقييما أمنيا في شمال إسرائيل، مشيرا إلى أنه أطلع وزير الدفاع يواف جالانت على الخطط العسكرية التي تمت المصادقة عليها، مؤكدا أن المتسبب في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس سيدفع ثمن هذا الهجوم.

وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية ، أفادت مساء أمس السبت، بمقتل 12 إسرائيلييا جراء سقوط صاروخ على مجدل شمس في مرتفعات الجولان.

وفي السياق أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخين من لبنان على مستوطنة شتولا بالجليل الأعلى على الحدود الشمالية.

وذكر الجيش الاسرائيلي - في بيان - أن أحد الصواريخ أصاب منزلا في شتولا، مشيرا إلى أنه لا توجد تقارير عن الإصابات حيث إن المستوطنة تم إخلاؤها منذ فترة قصيرة.

وفي غزة..أعلن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الانذار دوت في نتيف عشرة في غلاف غزة جنوب اسرائيل قبل اطلاق صاروخين من جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد الصاروخين انفجر في منطقة مفتوحة، فيما لم يعبر الصاروخ الأخر إلى إسرائيل.

كما أعلن مقتل أحد جنوده بعد أسبوع من اصابته في معارك جنوب قطاع غزة، والجندي القتيل هو رقيب من لواء "جفعاتي"، مشيرا إلى ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 960 جنديا وضابطا.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أمس الأول الجمعة، مقتل أحد جنوده خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، ليضاف إلى جندي وضابط أعلن عن مقتلهما الخميس الماضي.

 

قيادات جيش الاحتلال
قيادات جيش الاحتلال

 

حملة كامالا هاريس تجمع أكثر من 200 مليون دولار.. وترامب يصفها بـ"المتطرفة"

قالت حملة نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، الأحد، إنها جمعت أكثر من 200 مليون دولار، مضيفة أنها وقعت مع نحو 170 ألف متطوع جديد على مدار الأسبوع الماضي.

وأعلنت حملة هاريس، الاثنين الماضي، تلقيها تبرعات بقيمة 81 مليون دولار خلال الـ24 ساعة التي تلت إعلان الرئيس جو بايدن الانسحاب من السابق الانتخابي.

من جانبه وصف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، نائبة الرئيس كامالا هاريس بـ"المتطرفة" في قضية الإجهاض، ودافع عن نفسه بعد تعرضه لانتقادات في هذا الشأن.

وقال ترامب في تجمع انتخابي بولاية ولاية مينيسوتا، إن هاريس "تريد دعم الإجهاض في الشهر الثامن والتاسع من الحمل، وحتى بعد الولادة"، معتبراً أن ذلك يمثل " قتلاً وإعداماً".

وقد سلطت المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، خلال حدث انتخابي في بيتسفيلد بولاية ماساتشوستس، على قضية الإجهاض والعنف المسلح، وهاجمت المرشح الجمهوري دونالد ترمب بسبب موقفه في هذه القضايا.

وقالت هاريس لأنصارها خلال هذه الفعالية لجمع التبرعات: "ربما لاحظتم أن دونالد ترمب كان يلجأ إلى بعض الأكاذيب الجامحة حول سجلي، وبعض ما يقوله هو وشريكه.. حسناً، إنها تصريحات غريبة تماماً".

وأضافت هاريس وسط تصفيق حار، أن "معركتنا هي معركة من أجل المستقبل، وهي معركة من أجل الحرية. قادت أجيال من الأمريكيين قبلنا المعركة من أجل الحرية، والآن أصبحت العصا بين أيدينا".

واستمرت في تكرار دعوتها إلى إقرار تدابير سلامة بسبب خطر الأسلحة، بما في ذلك عمليات فحص الخلفية الشاملة للذين يحوزن عليها، وحظر الأسلحة الهجومية.

 وفي جزء من خطابها، هاجمت هاريس ترمب بشأن الرعاية الصحية الإنجابية، وسط التصفيقات.

ترامب
ترامب

 

كامالا هاريس
كامالا هاريس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة