برلماني لبناني: نتنياهو يهدف لاستمرار العمليات العسكرية واستهداف اللبنانيين

الأحد، 28 يوليو 2024 09:58 م
برلماني لبناني: نتنياهو يهدف لاستمرار العمليات العسكرية واستهداف اللبنانيين نتنياهو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم منيمنة، عضو مجلس النواب اللبنانى، إن النواب طالبوا وزارة الخارجية والحكومة اللبنانية بالتدخل لدى أصدقاء لبنان والأشقاء للحد من التصعيد الإسرائيلى المحتمل، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى لاستغلال الأحداث الأخيرة، بما فى ذلك المجزرة المؤسفة فى مجدل شمس، لتوسيع نطاق الاعتداءات على اللبنانيين.

وأكد خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن أهداف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تشمل الاستمرار فى العمليات العسكرية واستهداف اللبنانيين لتحقيق مكاسب داخلية، فى ظل المشاكل الداخلية التى يواجهها، موضحًا أن النواب اللبنانيين فى هذه المرحلة يقتصر دورهم على المطالبة بأن تقوم الحكومة بواجبها على المستوى الدبلوماسى، وبأن تعمل على تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التهديدات.

وأشار إلى أن لبنان يعانى من أزمة اقتصادية خانقة وتدهور فى القطاع المصرفى والمالى منذ عام 2019، مع جذور المشكلة تعود لسنوات عديدة، وأكد أن الشعب اللبنانى يعانى من تباطؤ الإصلاحات الاقتصادية، وأن الأحداث الأخيرة، بما فى ذلك النزوح من الجنوب اللبنانى وزيادة الأعباء المعيشية، زادت من الضغوط الاقتصادية.

وأكد أن لبنان لا يزال يعانى من الفراغ الرئاسى وعدم وجود حلول سياسية للأزمات المتفاقمة، مما يتطلب شجاعة من السلطات السياسية للمضى قدمًا فى تنفيذ الإصلاحات الضرورية، بما فى ذلك التعاون مع صندوق النقد الدولى وإصلاح الاقتصاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة