مخاوف أوروبية من "أغسطس" بسبب موجات الحر.. تقرير: 2023 شهد وفاة 3009 أشخاص منهم 66% فى هذا الشهر.. ومخاوف على العمال من ضربات الشمس القاسية.. طوارئ فى إيطاليا وإغلاق المطارات فى المجر.. ونفوق الماشية فى اليونان

الأحد، 28 يوليو 2024 12:00 ص
مخاوف أوروبية من "أغسطس" بسبب موجات الحر.. تقرير: 2023 شهد وفاة 3009 أشخاص منهم 66% فى هذا الشهر.. ومخاوف على العمال من ضربات الشمس القاسية.. طوارئ فى إيطاليا وإغلاق المطارات فى المجر.. ونفوق الماشية فى اليونان ارتفاع درجات الحرارة فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى دول أوروبا من ارتفاع كبير فى درجات الحرارة مع أول موجات الحر لصيف 2024 ، مع تزايد المخاوف حول شهر أغسطس بشكل خاص ، حيث أنه في عام 2023، الأسوأ من حيث الحرارة توفى حوالى 3009 شخص منهم 66% فى شهر أغسطس، مما يثير حالة من القلق قبل بدايته هذا العام.

حسب دراسة حول حوادث العمل أعدتها النقابة العامة للعمال،فكان العام الماضى من أكثر الأعوام حرارة حتى الآن وأودى بحياة 3009 أشخاص، توفي 66% منهم في شهر أغسطس بسبب "درجات الحرارة المفرطة"، وتدين النقابات عدم الوضوح عند تصنيف حوادث الحرارة. ويطلبون أن يؤخذ في الاعتبار التعرض المفرط وآثاره على الحوادث والأمراض.

تشمل بيانات وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي 199 حادث عمل مع إجازة مرضية بسبب الحرارة وضربة الشمس،  بزيادة 27% عن عام 2022، وإجمالي 105 حوادث ناجمة عن درجات الحرارة القصوى والضوء والإشعاع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18% مقارنة ببيانات العام السابق.

وتتعرض اليونان ، لضربات البرق في الشمال وتسببت في مقتل الماشية وإشعال الحرائق خلال موجة الحر التي تجتاح معظم أنحاء جنوب أوروبا منذ أيام، وأبلغت السلطات عن عدة حرائق بالقرب من مدينة كوزاني، على بعد 450 كيلومترا (280 ميلا) شمال أثينا، في أعقاب العاصفة الجافة في المنطقة.

ونفقت تسع أبقار بسبب البرق في مزرعة للماشية وأصيبت عدة حيوانات أخرى، وقال مالك المنشأة، ألكسندروس تسيكوس، إنه عثر على الحيوانات ميتة في منطقة عشبية بالقرب من الاسطبلات.

وأعلنت بعض الدول الطوارئ ومنها لجأت إلى إعلان إجراءات احترازية ، واختنق السكان والسياح لدى الدول بسبب الحرارة والرطوبة الشديدة.


وفى إيطاليا ، تم إعلان حالة الطوارئ فى حوالى 14 مدينة ،بما في ذلك روما وفلورنسا، وفي صقلية، يُحظر منذ الأربعاء الماضى العمل في الزراعة والبناء  فى الأيام التى تكون فيها مخاطر أداء المهام في الهواء الطلق "عالية"،  وسيكون الإجراء سارى المفعول حتى 31 أغسطس.


وفي المجر، اضطر المطار الرئيسي إلى الإغلاق مؤقتا لأن الحرارة دمرت مدارجه، وفي رومانيا، تتضاعف حالات انقطاع الكهرباء في المستشفيات بسبب ارتفاع استهلاك أجهزة تكييف الهواء.


وفقا للخبراء، سيتعين على سكان المدن الأوروبية التكيف ليس فقط مع بنيتهم التحتية ولكن أيضا عاداتهم لمواجهة موجات الحر الأكثر شدة في المستقبل.


وشهدت هولندا طقساً دافئاً وأشعة شمسية تشتد الحاجة إليها بعد فترة طويلة من الأمطار القياسية، حيث أفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بأن البلاد شهدت "ربيعاً رطباً جداً"، مع تسجيل الأشهر الـ 12 الماضية كأكثر فترة رطبة على الإطلاق. ومع ذلك، من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض اليوم ، وفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة