معمرة تحتفل بعيد ميلادها الـ115.. إليزابيث فرانسيس أكبر شخص في أمريكا

الأحد، 28 يوليو 2024 05:40 م
معمرة تحتفل بعيد ميلادها الـ115.. إليزابيث فرانسيس أكبر شخص في أمريكا إليزابيث فرانسيس أكبر معمرة أمريكية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت أكبر معمرة في أمريكا، 115 عامًا من عمرها، هذا الأسبوع، وقدمت نصيحة واحدة حول كيفية عيش حياة طويلة وسعيدة، حيث قالت: "قل ما يدور في ذهنك.. ولا تمسك لسانك".

احتفالًا بـ عيد ميلاد إليزابيث فرانسيس، من هيوستن - التي عاصرت كل شيء من الحرب العالمية الأولى إلى غرق السفينة تيتانيك - تناولت المعمرة الأكبر سنًا في أمريكا قطعتين من كعكة الفانيليا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

ومن جانبها، قالت حفيدة فرانسيس، إيثيل هاريسون، البالغة من العمر 69 عامًا، للصحيفة الأمريكية: "نحن جميعًا نعلم أنه يتعين علينا الرحيل في النهاية، لذلك نحن مندهشون وممتنون لأنها لا تزال هنا".

معمرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ 115
معمرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ 115

ولدت فرانسيس، في لويزيانا عام 1909، وربت ابنتها التي تبلغ من العمر الآن 95 عامًا، كأم عزباء، وأدارت مقهى في هيوستن، وكانت تفضل المشي على قيادة السيارة.

وعاصرت السيدة المعمرة، العديد من الأحداث التاريخية الهامة، حيث كانت على قيد الحياة خلال فترة الكساد الأعظم، وأول رحلة جوية عبر المحيط الأطلسي، كما مر عليها 20 رئيسًا من ويليام هوارد تافت إلى جو بايدن.

وتعيش إليزابيث فرانسيس الآن مع ابنتها، التي يتم دفعها على كرسي متحرك إلى غرفة نومها كل صباح لمشاهدة المسلسلات الكوميدية الكلاسيكية، وقالت هاريسون حفيدة المرأة المعمرة: "إنهم يستمتعون بالجلوس بجانب بعضهم البعض للضحك ومشاهدة مسلسلات قديمة".

المعمرة الأمريكية اليزابيث فرانسيس
المعمرة الأمريكية اليزابيث فرانسيس

تم تتويج إليزابيث فرانسيس، باعتبارها أكبر شخص سنًا في أمريكا، في فبراير الماضي، بعد وفاة حاملة الرقم القياسي السابقة لطول العمر، إيدي سيكاريلي، بعد أسابيع قليلة من عيد ميلادها الـ 116 في مقاطعة ميندوسينو، كاليفورنيا.

وفي شهر أبريل، حصلت فرانسيس على لوحة تذكارية تعترف بها كأكبر شخص سناً في الولايات المتحدة من LongeviQuest، وهي منظمة تتعقب أكبر الأشخاص سناً في العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة