مناقشة رواية "حواء آدم" وانطلاق الرواق الفلسفى في مكتبة مصر الجديدة

الأحد، 28 يوليو 2024 07:00 ص
مناقشة رواية "حواء آدم" وانطلاق الرواق الفلسفى في مكتبة مصر الجديدة الرواق الفلسفى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة فى الساعة الخامسة من مساء غدٍ الإثنين الكاتبة "رشا زيدان" ومناقشة أحدث أعمالها رواية "حواء..آدم" ويدير اللقاء المخرج محمد بكير.

وتدور أحداث الرواية في القرن الخامس عشر الميلادي في الأندلس وبالتحديد في مملكة غرناطة، حيث تقضي حواء أربعين يومًا تتصاعد خلالهم الأحداث لتدفع بها لأجواء مثيرة تُظهر مشاعر الأنثى على فطرتها الأولى فكيف تقضي حواء الأنثى الكاملة أربعين يومًا في مجتمع يضع المرأة في مكانة أقل من الرجل؟ وكيف تتعامل مع مشاعرها في ظل تحديات عديدة تواجهها؟ وما دور آدم الزوج والحبيب ورفيق الهبوط؟

رشا زيدان كاتبة روائية حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال بكلية التجارة بجامعة القاهرة ، لها عدة مؤلفات روائية.

فى سياق متصل تستضيف مكتبة مصر الجديدة، الصالون الثقافي الشهري "الرواق الفلسفي"، ويحمل الرواق هذا الشهر  عنوان "اهتم أو لا أهتم"  ويقدم قراءة فى كتاب فن اللامبالاة  لمارك مانسون، بحضور عدد من المهتمين بالفلسفة ومجموعة من أساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام، وذلك في الخامسة والنصف من مساء اليوم  السبت بمقر المكتبة في 42 شارع العروبة.

من جانب آخر تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل صباح غد ورشة (الحشرات الضارة والنافعة) وتهدف إلى توعية الأطفال بأهمية الحشرات ودورها في الحياة في إطار مبسط يتماشى مع الفئات العمرية للأطفال ويساعدهم على استكشاف عالم آخر.

محاور الورشة تتناول الحشرات الضارة والحشرات النافعة وبيوت الحشرات وجسم الحشرات ودورة حياه الحشرات والفرق بين الحشرة والعنكبوت وْالحشرات العجيبة ومعلومات تهمك والحشرات العجيبة وهى مخصصة للفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة