موسم المانجو.. اعرف الطريقة الصحيحة لتخزينها كأنها طازة

الأحد، 28 يوليو 2024 08:00 ص
موسم المانجو.. اعرف الطريقة الصحيحة لتخزينها كأنها طازة المانجو
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون شراء كمية كبيرة من المانجو في موسمها مغريًا، ولكن إذا وجدت نفسك مع فائض ترغب في الاحتفاظ به لاستخدامه لاحقًا، فإن تخزين المانجو بشكل صحيح هو المفتاح للحفاظ على نضارتها فالمانجو، كفاكهة حساسة للعوامل الجوية، تحتاج إلى بعض العناية لضمان عدم تلفها. إليك كيفية تخزينها بشكل فعّال، وفقًا لموقع "wikihow":

ما أفضل طريقة لتخزين المانجو لفترة قصيرة؟

تحقق من نضج المانجو:

النضج لا يُقاس بلون المانجو، بل بملمسها ورائحتها. المانجو الناضجة تكون طرية ولكن ليست لينة جدًا ولها رائحة فاكهية لطيفة. في حين أن المانجو غير الناضجة تكون صلبة ولا تمتلك رائحة قوية.

تخزين المانجو غير الناضجة

احتفظ بالمانجو غير الناضجة في حاوية مظلمة بدرجة حرارة الغرفة حتى تنضج. استخدم كيس ورقي للسماح لها بالنضوج، وقم بمراقبتها كل يومين. قد تستغرق عملية النضج حتى 8 أيام حسب وقت الشراء.

تخزين المانجو الناضجة

بعد النضج، عليك تخزين المانجو في الثلاجة للحفاظ على نكهتها لفترة أطول، حيث يمكن أن تبقى طازجة حتى 6 أيام. تأكد من أن درجة حرارة الثلاجة حوالي 4 درجات مئوية.

مراقبة علامات التعفن

بعد مرور 6 أيام، قد تظهر علامات التعفن مثل القشرة السوداء والرائحة الحامضة. في هذه الحالة، يجب التخلص من المانجو. يمكنك استخدام المانجو التي تحتوي على بقع صغيرة في العصائر.

مانجو مقطعة (2)
مانجو مقطعة 

ما أفضل طريقة لتفريز المانجة لفترة طويلة؟

تقطيع المانجو

قم بتقطيع المانجو إلى مكعبات أو شرائح صغيرة لتسهيل عملية التجميد. يمكن تقشير القشرة أو تركها حسب تفضيلك. تأكد من أن القطع صغيرة بما يكفي لتخزينها في أكياس بلاستيكية.

تعبئة وتخزين المانجو

ضع قطع المانجو في أكياس بلاستيكية دون تكديسها. حاول إخراج أكبر قدر ممكن من الأكسجين قبل إغلاق الأكياس. خزن الأكياس بشكل أفقي في الفريزر.

استهلاك المانجو المجمدة

تناول المانجو المجمدة خلال 6 أشهر من وضعها في الفريزر. عند استخدامها، اتركها لتذوب في الثلاجة. البقع السوداء على المانجو المجمدة قد تكون علامة على حرق التجميد، لكنها تبقى آمنة للأكل.

مانجو مقطعة (1)
مانجو مقطعة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة