نتيجة الثانوية.. دعوات من الجميع بالتوفيق ومفاجآت فى مؤشرات النجاح.. فيديو

الأحد، 28 يوليو 2024 04:00 م
نتيجة الثانوية.. دعوات من الجميع بالتوفيق ومفاجآت فى مؤشرات النجاح.. فيديو الثانوية العامة
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم منة يحيى، تناولت تسليط الضوء على نتيجة الثانوية العامة ومفاجآت في مؤشرات النجاح بالمواد.

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يتساءل البعض من طلاب الثانوية العامة عن المجموع الكلى للثانوية العامة وكيفية حساب المجموع الحاصل عليه الطالب فى شكل نسبة مئوية.

قال محمود طه حسين مسئول ملف التربية والتعليم بجريدة "اليوم السابع" في مداخلة هاتفية لتليفزيون اليوم السابع، إن حساب المجموع الكلى لطلاب الثانوية عقب ظهور النتيجة يكون من خلال ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على 410 درجات وهى المجموع الكلى للمواد الأساسية بالثانوية العامة.

وأضاف محمود طه، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعمل على إظهار درجات الطالب بنتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات وأيضا النسبة المئوية حتى يتمكن الطالب من معرفة درجاته والنسبة المئوية ثم تعلن أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات الطالب فى كل مادة من مواد الثانوية العامة بنتيجة الثانوية العامة 2024.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسب ومؤشرات النجاح فى 5 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024، منها الفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية والأولى واللغة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة