استعراضات شعبية وفلكلور وموسيقى عربية في مهرجان العلمين.. قصور الثقافة تقدم برنامج فقرات متنوعة لجمهور المهرجان.. تابلوهات مستوحاة من التراث والإيقاعات الشرقية شهدت حضورًا كبيرًا

الإثنين، 29 يوليو 2024 05:13 م
استعراضات شعبية وفلكلور وموسيقى عربية في مهرجان العلمين.. قصور الثقافة تقدم برنامج فقرات متنوعة لجمهور المهرجان.. تابلوهات مستوحاة من التراث والإيقاعات الشرقية شهدت حضورًا كبيرًا عروض قصور الثقافة في العلمين
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت العروض والفعاليات التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بين حفلات الاستعراضات الشعبية والموسيقية العربية، تم تقديم العديد من الفقرات التي أعجبت الجمهور وشهدت حضورًا كثيفًا، وقدمت قصور الثقافة المختلفة عددًا من الفقرات الفنية التي تجاوب معها جمهور مدينة العلمين.

الفلكلور السكندرى والشرقاوى يخطف الأنظار بمهرجان العلمين

وشهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، باقة من العروض المبهرة بمشاركة الفرق الفنية لقصور الثقافة وسط تفاعل جماهيري كبير، بدأت مع فرقة الحرية للفنون الشعبية بقيادة الفنان نصر الدين محمد، التي قدمت مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور السكندري منها "بنات بحري، حلاوة شمسنا، زفة إسكندراني، وتحيا مصر".

واشتعلت الأجواء بعروض من الفلكلور الشرقاوي الذي خطف  أنظار الجميع، بعد أن قدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، فقرات استعراضية ذات طابع خاص ومنها الفرح الشرقاوي والحوايا التي تعبر عن مدى الدقة والاتزان الحركي.

استعراضات شعبية من الصعيد وبحرى بمهرجان العلمين

وعرضت فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور السكندري منها "عمار يا إسكندرية، عرب العامرية"، وبعروض جديدة قدمت فرقة أسيوط للفنون الشعبية تابلوهات استعراضية منها "عروس المولد، العصا"، بالإضافة إلى فاصل غنائي لأحمد ظاهر.

فرقتا الأنفوشي وملوى تقدم عروض الفن الشعبي

قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، عددًا من أغاني وموسيقى الزمن الجميل منها موسيقى بنات بحري، وأغنيات حلاوة شمسنا، يا قمر يا إسكندراني، البحر بيخطفني، بين شطين وميه، علي شط بحر الهوى، من فوق شواشي، الشمس الجريئة، محسوبكو انداس، ميدلي الفلكلور، ميدلي تترات مسلسلات، ميدلي عبد الحليم.

وعلى دقات الطبول قدمت فرقة الأنفوشى للإيقاعات الشرقية بقيادة عزت بسيونى عددا من فقراتها المتنوعة، بجانب بعض فقرات العزف المنفرد، كما قدمت فرقة التنورة التراثية بقيادة محمد صلاح، بمصاحبة آلات الطبلة والمزمار، فقراتها الفنية وهي "التنورة الاستعراضي، المزمار الصعيدي".

وبديفيليه إيقاعي راقص، قدمت الفرقتان عرضا فنيا تضمن مجموعة من الاستعراضات التراثية تفاعل معها الجمهور بالرقص والغناء، وضمن عروض الفلكلور الصعيدي قدمت فرقة ملوي للفنون الشعبية للمدرب محمد شحاته، عروضها الفنية برقصات "شعبيات، التحطيب" بمصاحبة آلات المزمار الصعيدي والعصا والطبول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة