الجمباز الفنى.. جوجل تغير شعارها احتفالا بأولمبياد باريس 2024 لليوم الرابع

الإثنين، 29 يوليو 2024 01:00 م
الجمباز الفنى.. جوجل تغير شعارها احتفالا بأولمبياد باريس 2024 لليوم الرابع جوجل تغير شعارها
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الرابع على التوالي، غيرت شركة جوجل شعار محرك البحث لدعم" رياضة الجمباز الفنى"، حيث انطلق مساء الجمعة، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز، ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان، في استاد دو فرانس، قبل العرض الذي شارك فيه 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

فيما يعد الجمباز الفني هو أحد أنواع الجمباز حيث يؤدي الرياضيون حركات قصيرة على أجهزة مختلفة، ويتم إدارة هذه الرياضة من قبل الاتحاد الدولي للجمباز (FIG)، الذي يحدد قانون النقاط المستخدم لتسجيل الأداء وينظم جميع جوانب المنافسة الدولية للنخبة.

وداخل البلدان الفردية، يتم تنظيم الجمباز من قبل الاتحادات الوطنية مثل الجمباز البريطاني والجمباز الأمريكي ، ويعد الجمباز الفني هو رياضة شعبية للمتفرجين في العديد من المسابقات، بما في ذلك الألعاب الأولمبية الصيفية .

وكحدث جماعي، دخلت رياضة الجمباز النسائية الألعاب الأولمبية في عام 1928 وبطولة العالم في عام 1950، وتم الاعتراف بالنساء بشكل فردي في جميع المجالات في وقت مبكر من بطولة العالم عام 1934، وتم تقديم برنامج السيدات الحالي - النهائيات الشاملة ونهائيات الحدث على القفز ، والعارضة غير المستوية ، وعارضة التوازن ، وتمارين الأرضية - في بطولة العالم لعام 1950 وفي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1952.


وخطفت الأميركية سيمون بايلز الأضواء حتى في التصفيات الخاصة بمسابقة الجمباز في أولمبياد باريس 2024، وأدت بشكل رائع رغم القلق الناجم عن تعرضها لإصابة في ربلة ساقها اليسرى، بينما كانت الجزائرية كايليا نمور على الموعد، لا سيما في اختصاصها المفضل العارضتين مختلفتي الارتفاع.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة