السعودية تستكمل ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 تمهيدا لتسليمه للفيفا

الإثنين، 29 يوليو 2024 01:11 م
السعودية تستكمل ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 تمهيدا لتسليمه للفيفا الاتحاد السعودي لكرة القدم
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت السعودية ملف الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 لكرة القدم قبل تسليمه للاتحاد الدولي (الفيفا) في باريس عن طريق وفد رفيع المستوى في الأيام القليلة المقبلة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء "بارك استكمال ملف الترشح بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف استعدادا لتسليمه للفيفا في العاصمة الفرنسية".

وسيتكون الوفد السعودي من الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال وزير الرياضة "نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة".

وتقام النسخة المقبلة من كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في 2026، ثم تقام النسخة التالية بعد أربع سنوات في المغرب وإسبانيا والبرتغال، إلى جانب إقامة ثلاث مباريات فقط في الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

وأضاف الأمير عبد العزيز أن حرص الأمير محمد بن سلمان على الإشراف المباشر على ملف الترشح لاستضافة هذا الحدث الكروي يجسد حرصه "على المضي قدما نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في كبرى المحافل الرياضية القارية والدولية".

وكانت السعودية قد أعلنت وحدها رغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في أكتوبر تشرين الأول الماضي، وسيكون تسليم الملف ضمن المراحل الضرورية المطلوبة قبل الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا نهاية العام الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة