حقائق مثيرة عن مواجهات الأهلى وسيراميكا قبل لقاء الليلة.. أفشة هداف مواجهات الفريقين.. كتيبة الرمادى لا تعرف لغة الفوز أمام الأحمر.. كولر يسعى لتأمين قمة الدوري في طريق "الحسم المبكر" ويبحث عن معادلة رقم جوزيه

الإثنين، 29 يوليو 2024 03:00 م
حقائق مثيرة عن مواجهات الأهلى وسيراميكا قبل لقاء الليلة.. أفشة هداف مواجهات الفريقين.. كتيبة الرمادى لا تعرف لغة الفوز أمام الأحمر.. كولر يسعى لتأمين قمة الدوري في طريق "الحسم المبكر" ويبحث عن معادلة رقم جوزيه فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم الاثنين لمتابعة اللقاء الذى يجمع الأهلى مع سيراميكا على ستاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ونستعرض أهم المعلومات عن المباراة فى السطور التالية..

1_ يحتل الأهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة بعدما لعب 27 مباراة حقق الفوز في 22 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 61 هدف وتلقت شباكه 23 هدف.

2_فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة بعدما لعب 30 مباراة فاز في 12 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبيه 47 هدف وتلقت شباكه 34 هدف.

3_فاز الأهلى على المصري البورسعيدى بهدف دون رد فى آخر ظهور بمسابقة الدوري فيما فاز سيراميكا على بلدية المحلة برباعية دون رد في آخر ظهور بالمسابقة.

4- تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.30 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لسيراميكا 10.93 مليون يورو

 

5_8 مباريات جمعت الأهلى وسيراميكا قبل لقاء الليلة، حقق المارد الأحمر ستة انتصارات وتعادل فى مباراتين، وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 3 أهداف.

6_انتهت آخر مباراة جمعت الأهلى وسيراميكا بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد في السوبر المحلى.

7- خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 114 مباريات فاز فى 82 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 217 هدف وتلقت شباكه 74، وخرج بشباك نظيفة فى 66 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2).

8_توج كولر مع الأهلى بسبع بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

 

9_وصل الأهلي إلى انتصاره رقم 16 على التوالي في البطولة المحلية تحت قيادة كولر، الذي عادل سلسلة انتصارات المارد الأحمر مع حسام البدري بنفس الرصيد في موسم 2017-2018، ورينيه فايلر في موسم 2019-2020.

10_بات كولر على بعد مباراة واحدة لمعادلة رقم المدرب الأسطوري البرتغالي مانويل جوزيه، الذي يتصدر سلسلة انتصارات الأحمر برصيد 17 مباراة موسم 2004-2005

11_ وصل وسام أبو علي مهاجم الاهلى للهدف رقم 12 له في الدوري وتساوى مع حسام أشرف لاعب بلدية المحلة في جدول ترتيب هدافي الدوري ، ويبتعد أبو علي بهدفين فقط على فيستون ماييلي المتصدر.

12_لعب الفريقان سبع مباريات في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود سيراميكا للدوري العام موسم 2020-2021، كانت المباراة الأولى يوم 8 يناير 2021 وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر، أحرز الهدفين محمود كهربا ووليد سليمان، وآخر مباراة في 8 نوفمبر الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2-1 أحرز للأهلي ياسر إبراهيم ومحمد مجدي أفشة.


13_خلال هذه المباريات فاز الأهلي في خمس مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي خمسة عشر هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة أهداف.
أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4- صفر مرتين، في موسمي 2020-2021، و2021-2022.


14_هداف الأهلي لقاءات الفريقين، محمد مجدي أفشة برصيد ثلاثة أهداف.

15_ يدير المباراة محمد معروف كحكم للساحة ويعاونه الثنائي أحمد حسام طه وهاني خيري ، الحكم الرابع سيكون أحمد حمدي، بينما يقود طارق مجدي تقنية الفيديو، ويعاونه محمد عزازي.

16_هذه ثاني مباراة يديرها معروف للأهلي في الدوري هذا الموسم، حيث أدار المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة أمام الاتحاد السكندري في مايو الماضي، وفاز الأهلي 4-1

.

17_خارج الدوري، أدار معروف مباراة لنفس الفريقين، حين فاز الأهلي على سيراميكا 1-0 في نصف نهائي السوبر المصري، وذلك في ديسمبر الماضي.

18_سبق وأدار محمد معروف 22 مباراة للنادى الأهلى، منها 20 فى بطولة الدورى، فاز الأهلى فى 14 منها وخسر مباراتين وتعادل فى 4 مباريات، بالإضافة إلى مباراة فى كأس مصر أمام الاتحاد فاز بها المارد الأحمر ، ومباراة بكأس السوبر وفاز بها الاهلى على سيراميكا بهدف دون رد .

19_جاءت الخسارة الأولى للأهلى مع صافرة محمد معروف ضد الاتحاد السكندرى بأربعة مقابل ثلاثة فى الجولة العاشرة من بطولة الدورى المصرى موسم 2018-2019

.

20_احتسب محمد معروف ستة ركلات جزاء للنادى الأهلى ولم يطرد أى لاعب من قبل للأحمر، وأشهر البطاقة الصفراء 31 مرة للاعبين من الأهلى.

21_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام سيراميكا مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد- محمد عبد المنعم- رامى ربيعة- كريم فؤاد

خط الوسط: مروان عطية- أكرم توفيق- إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات- وسام أبو علي- بيرسي تاو.

22_يغيب عن الاهلى في مباراة سيراميكا كل من أحمد عبد القادر لعدم الجاهزية، إلى جانب طاهر محمد طاهر وعلي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، بجانب ثلاثي المنتخب الأولمبي كريم الدبيس وحمزة علاء وأحمد نبيل كوكا، بجانب الراحلون موديست وكريستو وأليو ديانج.

23_تضم قائمة الاهلى لمواجهة سيراميكا كل من :

حراسة المرمي: مصطفي شوبير، محمد الشناوي، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، عمر كمال. ، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

خط الوسط: كريم نيدفيد، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، مروان عطية، أكرم توفيق، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمد عبد الله، رضا سليم

خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود كهربا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة