4 مراكز على صفيح ساخن في جدول ترتيب الدوري.. الأهلي ينتزع الصدارة ويقترب من اللقب.. مودرن سبورت يطارد المصري على المركز الثالث.. و6 فرق تصارع الهروب من القاع والابتعاد عن آخر مركزين بعد هبوط الداخلية

الإثنين، 29 يوليو 2024 12:00 م
4 مراكز على صفيح ساخن في جدول ترتيب الدوري.. الأهلي ينتزع الصدارة ويقترب من اللقب.. مودرن سبورت يطارد المصري على المركز الثالث.. و6 فرق تصارع الهروب من القاع والابتعاد عن آخر مركزين بعد هبوط الداخلية الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ملامح جدول مسابقة الدوري خلال الموسم الجاري 2023-2024، تتكشف مع دخول المسابقة مرحلة المباريات الحاسمة وخوض عدد من المباريات المؤجلة، لعبت دوراً حاسماً في إعادة ترتيب قمة وقاع الجدول، وأسفرت عن هبوط فريق الداخلية بشكل رسمي إلى دوري المحترفين.

واشتعل الصراع حول 4 مراكز على وجه التحديد في جدول الدوري، سواء في القمة والمربع الذهبي أو في القاع للهروب من الهبوط.

الأهلي ينتزع الصدارة من بيراميدز

انتزع النادي الأهلي صدارة جدول مسابقة الدوري من بيراميدز، بعدما واصل المارد الأحمر سلسلة انتصاراته عقب الانتهاء من مسابقة دوري أبطال أفريقيا التي توج بها، ليحقق 16 فوز متتالي في المسابقة المحلية كان أخرها الفوز على المصري بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى النقطة 69 متساوياً مع الفريق السماوي، غير أن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة في صالح القلعة الحمراء، وزادت حظوظ الفريق الأحمر في الاحتفاظ في باللقب خاصة وأنه خاض مباريات أقل من بيراميدز في المسابقة المحلية، وبات يحتاج إلى 12 نقطة فقط لحسم البطولة.

مودرن سبورت يطارد المصري

مطاردة شرسة على المركز الثالث تدور في المباريات المرتقبة بين المصري ومودرن سبورت، حيث يحتل النادي المصري المركز الثالث فى جدول مسابقة الدوري برصيد 52 نقطة، بعدما خاض الفريق البورسعيدي 31 مباراة، حيث فاز المصري تحت القيادة الفنية لعلي ماهر في 15 مباراة وتعادل في 7 مواجهات وخسر 9 أخرى، وسجل لاعبو المصري 39 هدفاً واستقبلت شباكهم 37 هدفاً، بينما يحتل مودرن سبورت المركز الرابع برصيد 50 نقطة، حصدها بعدما خاض 31 مباراة وهو ما يبقي على المنافسة مشتعلة حتى الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة على هذا المركز.

6 فرق تصارع الهروب من القاع

تعتبر النقطة 36 هي نقطة ضمان البقاء في الدوري والأمان للأندية من الهبوط إلى دوري المحترفين، وهو ما يعني أن ما بعد المركز الـ 11 والذي يحتله طلائع الجيش برصيد 36 نقطة، هي منطقة صراع خطر بين الأندية، ويحتل فريق البنك الأهلي المركز الـ 12 برصيد 34 نقطة، ويليه الجونة في المركز الـ 13 برصيد 33 نقطة، ثم الإسماعيلي في المركز الـ 14 برصيد 32 نقطة، وفاركو في المركز الـ 15 برصيد 30 نقطة، وبلدية المحلة في المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة، وأخيراً المقاولون العرب الـ 17 برصيد 21 نقطة، وهو ما يضع الفرق الستة في دائرة الخطر حتى تأمين أوضاعهم قبل نهاية الموسم بعد هبوط الداخلية بشكل رسمي، ويتبقى فريقين فقط لإكمال أضلاع مثلث الهبوط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة