6 تسريحات شعر رقيقة من التسعينيات رجعت موضة.. مناسبة لحفل كاسيت 90

الإثنين، 29 يوليو 2024 10:00 م
6 تسريحات شعر رقيقة من التسعينيات رجعت موضة.. مناسبة لحفل كاسيت 90 جيل التسعينات..صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مواليد التسعينيات هم حلقة الوصل بين جيل القديم ومواليد الألفينات، ليس فقد في العادات والتقاليد، بل هو أيضًا مزيج رائع من الموضة والثقافة الشعبية، وخاصة تسريحات الشعر، حيث الشعر المجعد والمفرود الأنيقة، فكانت التسعينيات مليئة باتجاهات الشعر المتنوعة التي لا تزال تليهم أنماط الشعر للفتيات اليوم، ويستعرض "اليوم السابع" بعض التسريحات القديمة والتى تستمر موضتها جيلاً بعد جيل، حتى موضة صيف 2024، بل ويمكنك الذهاب بها لحفل كاسيت 90 في العلمين الجديدة حيث أنها تجمع بين القديم في التسعينات والجديدة موضة 2024.

تسريحة شعر راشيل

اشتهرت تلك التسريحة بعد أن استخدمتها جينيفر أنيستون في المسلسل الشهير Friends، وأصبحت هذه القصة المتدرجة والمتقطعة ملازمة للنساء حول العالم، وهي واحدة من القصات الأنيقة الكلاسيكية المستمرة منذ التسعينيات حتى الآن.

قصة شعر راشيل
قصة شعر راشيل

موضة الشعر المجعد

كان الشعر المجعد من أساسيات موضة التسعينيات، وقد عاد إلى الظهور بشكل أنيق اليوم، ورغم أن التجعيد ربما كان مبالغا فيه في الماضي، فإن تسريحات الشعر المجعد اليوم تتخذ نهجا أكثر دقة، وخاصة مع تجعيد بضع خصلات فقط لإضافة المزيد من الملمس.

الشعر المجعد
الشعر المجعد

مشابك الفراشة

كانت إكسسوارات الشعر الملونة والغريبة هذه تزين شعر المراهقات والمشاهير في التسعينيات، مما يضيف لمسة مرحة إلى أي تسريحة شعر، حيث عادت مشابك الفراشة اليوم إلى الظهور، ولكن بلمسة عصرية، ويمكن ارتداؤها بطريقة غير رسمية وأقل تنظيماً.

مشابك فراشات
مشابك فراشات

تقسيم الشعر

شهدت التسعينيات تحولاً بعيداً عن الأنماط الضخمة والمنسدلة على الجانبين، مع ظهور تسريحة قسم الشعر من النصف، سواء كان في تسريحة كاملة، أو قص غرة وتقسيمها لجزئيين، لم تكن تلك التسريحة للنساء فقط، بل للرجال أيضاً.

تقسيم الشعر
تقسيم الشعر

ربطات الشعر

كانت ربطة الشعر من إكسسوارات الشعر الأساسية في التسعينيات، حيث كانت ترتديها نجمات التلفاز وعشاق الموضة على حد سواء، كانت ربطات الشعر الملونة المغطاة بالقماش مثالية لرفع الشعر الكبير وإضافة لمسة من الأناقة إلى أي تسريحة شعر، وقد عادت ربطات الشعر إلى الظهور كإكسسوار صيفي عصري.

ربطة الشعر
ربطة الشعر

قصات للبيكسي

كانت قصة للبيكسي  وهى قص الشعر قصير جدًا، التي اشتهرت بها الممثلات مثل وينونا رايدر، هي قصة الشعر المثالية في التسعينيات، واتخذت قصات للبيكسي الحديثة أشكالا وأنماطا مختلفة، واعتمد قصة للبيكسي القوية للحصول على لمسة معاصرة لهذا المظهر الكلاسيكي.

قصات للبيكسي
قصات للبيكسي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة