أولمبياد باريس تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا رسميا لسباح بريطانى

الإثنين، 29 يوليو 2024 11:22 م
أولمبياد باريس تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا رسميا لسباح بريطانى آدم بيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللجنة الأولمبية البريطانية، الإثنين، أن الإنجليزي آدم بيتي، الفائز بالميدالية الفضية في سباق السباحة 100 متر صدر، تأكد إصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه "يأمل" بالعودة في الوقت المناسب لسباقات التتابع في وقت لاحق من أولمبياد باريس 2024.

وجاءت نتيجة الفحوص التي خضع لها بيتي إيجابية، وذلك بعد ساعات فقط من خسارته لقبه الأولمبي في نهائي منافسات 100 متر صدر للرجال الأحد، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثاني.

وتقاسم بيتي الميدالية الفضية مع الأميركي نك فينك، بعد أن تفوق عليهما الإيطالي نيكولو مارتينينجي بفارق 0.02 ثانية في مفاجأة من العيار الثقيل.

آدم بيتي
آدم بيتي

وقال بيتي، الفائز بذهبية دورتي ريو 2016 وطوكيو 2020، بعد ذلك إنه استيقظ في صباح يوم الحدث بسبب معاناته من التهاب في الحلق.

وجاء في بيان أصدره الفريق البريطاني للسباحة: "بدأ آدم بيتي يشعر بالإعياء يوم الأحد، قبل نهائي سباق 100 متر صدر للرجال. وفي الساعات التي أعقبت النهائي، ساءت حالته الصحية وخضع لاختبار "كوفيد - 19" في وقت مبكر من صباح الاثنين. وجاءت نتيجة اختباره إيجابية في تلك المرحلة".

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": "إنه يأمل بالعودة إلى المنافسة في سباقات التتابع في وقت لاحق من برنامج السباحة. كما هو الحال في أي حالة مرضية، يتم التعامل مع الموقف بشكل مناسب، مع اتخاذ جميع الاحتياطات المعتادة للحفاظ على صحة باقي أفراد البعثة".

وأصيب عدد من الرياضيين بعدوى فيروس كورونا في الفترة التي سبقت أولمبياد باريس، في حين يأمل المنظمون ألا يتسبب ذلك في فوضى في الألعاب، علماً بأنه لا توجد تدابير لمكافحة فيروس كورونا في الدورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة