العالم هذا الصباح.. العثور على رسالة لوزارة الداخلية الفرنسية تحتوى على فيروس الطاعون.. كوريا الشمالية تستقبل 4 ملايين جرعة لقاح بسبب تدهور الوضع الصحى بالبلاد.. وأمطار غزيرة وسيول تجتاح مدينة كسلا شرقى السودان

الإثنين، 29 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. العثور على رسالة لوزارة الداخلية الفرنسية تحتوى على فيروس الطاعون.. كوريا الشمالية تستقبل 4 ملايين جرعة لقاح بسبب تدهور الوضع الصحى بالبلاد.. وأمطار غزيرة وسيول تجتاح مدينة كسلا شرقى السودان لقاح
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

العثور على رسالة لوزارة الداخلية الفرنسية تحتوى على فيروس "الطاعون"

أفادت صحيفة Parisien الفرنسية، بأنه تم العثور على رسالة لوزارة الداخلية الفرنسية تحتوى على فيروس "الطاعون"، موجهة إلى وزيرها جيرالد دارمانين.

وتم العثور على الرسالة في مكتب البريد بمركز الفرز بإقليم كوت دور، وأكدت الصحيفة أنه تم العثور في الرسالة على مسحوق أسود ناعم، حسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

الشرطة الفرنسية

وفحص الخبراء المسحوق الموجود بالداخل في وحدة الشرطة النووية والإشعاعية والبيولوجية والكيميائية والمتفجرات، وكشفت الاختبارات عن وجود فيروس "الطاعون" في الرسالة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن محتويات الرسالة أُرسلت لاحقًا إلى معهد باستور لإجراء المزيد من الفحوصات، وستعلن النتائج النهائية مساء غدًا الاثنين.

كوريا الشمالية تستقبل 4 ملايين جرعة لقاح بسبب تدهور الوضع الصحى بالبلاد

بعد سنوات من غلق البلاد أمام الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وصل أكثر من 4 ملايين جرعة لقاح إلى بيونج يانج، وذلك فى ظل تقارير عن تدهور الوضع الصحى فى دولة الزعيم كيم جونج أون المنغلقة، بحسب القاهرة الإخبارية.

وفى هذا الصدد، قال رولاند كوبكا، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" فى بيان له: "عودة اللقاحات الأساسية إلى كوريا الشمالية تشكل نقطة تحول مهمة فى حماية صحة الأطفال ونجاتهم فى هذا البلد".

لقاح

وتشمل اللقاحات التى تم توفيرها ضد التهاب الكبد B، وشلل الأطفال، والحصبة، وقد تم تقديمها من قِبل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وتحالف اللقاحات "جافي".

ويهدف المنظمون إلى تقديمها لأكثر من 600 ألف طفل وامرأة حامل فاتتهم اللقاحات منذ بدء جائحة كوفيد-19. ومن المقرر أن يتم إعطاؤها كجزء من حملة لتعويض الفجوات فى سبتمبر من قبل وزارة الصحة العامة الكورية الشمالية.

ويأتى هذا بعد دعوات عديدة من الولايات المتحدة ومجموعات حقوق الإنسان لكوريا الشمالية، التى تعتبر واحدة من أفقر دول العالم، لإعادة فتح حدودها لتمكين وصول المساعدات الحيوية، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

فمع إغلاق الحدود خلال جائحة كوفيد-19، اضطرت معظم فرق المساعدات الدولية لمغادرة البلاد، ما قلل من إمدادات الأدوية واللقاحات وكذلك واردات الغذاء، ما زاد من معدلات سوء التغذية وأدى إلى تعرض العديد، بما فى ذلك حديثى الولادة، لأمراض خطيرة مثل السل والحصبة. وقبل الجائحة، كان نحو نصف السكان يعانون سوء التغذية، ومنذ ذلك الحين، ضربت البلاد عدة فيضانات وأعاصير، ما زاد من تفاقم الوضع الصحي.

أمطار غزيرة وسيول تجتاح مدينة كسلا شرقى السودان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن أمطار غزيرة وسيول تجتاح مدينة كسلا شرقى السودان، وفاقمت الفيضانات التى تعرضت لها ولايات سودانية من معاناة النازحين السودانيين الفارين من المعارك ممن يقطنون مراكز ومخيمات الإيواء، وقد أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية ، وفاة 12 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت بعدد من ولايات  الشرق خلال الساعات الماضية.

 

فيضانات

وبحسب صحيفة تريبون سودان، غمرت أمطار غزيرة، خيام النازحين في ثلاث من دور الإيواء بمدينة كسلا والتي تستضيف عشرات الآلاف من المشردين بسبب الحرب، وارتفعت أعدادهم خلال الشهر الفائت بعد سيطرة قوات الدعم السريع على مناطق واسعة في ولاية سنار.

وعقد مركز عمليات الطوارئ الصحية اجتماعاً طارئاً للتداول حول كارثة الأمطار والسيول في ولايتي كسلا والقضارف، برئاسة وزير الصحة السودانى هيثم محمد إبراهيم، بحضور مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان، شبل صبحاني، بالإضافة إلى عدد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في القطاع الصحي.

وقال وزير الصحة الاتحادى السودانى هيثم محمد إبراهيم فى تصريح صحفى عقب الاجتماع إنه تم تسجيل 12 حالة وفاة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة