مشاهد إنسانية فى أول لقاء للمواطنين بمحافظ القليوبية الجديد.. سيدة للمهندس أيمن عطية: أول محافظ يقعد يسمعنا من سنين.. ويرد عليها: إحنا هنا فى خدمتكم.. ولمواطن: مفيش حد يقدر يبيعك أرضك غصب عنك وبابي مفتوح للكل

الإثنين، 29 يوليو 2024 01:00 م
مشاهد إنسانية فى أول لقاء للمواطنين بمحافظ القليوبية الجديد.. سيدة للمهندس أيمن عطية: أول محافظ يقعد يسمعنا من سنين.. ويرد عليها: إحنا هنا فى خدمتكم.. ولمواطن: مفيش حد يقدر يبيعك أرضك غصب عنك وبابي مفتوح للكل أول لقاء للمواطنين لمحافظ القليوبية الجديد
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول لقاء جماهيرى مع المواطنين بديوان عام القليوبية، لتلقي شكاواهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، بناءا علي  تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوري.

وعلي الرغم من عدد الشكاوى التي تضمنها لقاء المواطنين بالقليوبية، والتي بلغت 31 شكوى متنوعة، إلا أن المحافظ استمع إليها جميعا بصدر رحب، وذلك علي مدار حوالي 5 ساعات متتالية، وشهد العديد من اللمسات الإنسانية التي أراحت صدور أصحابها، الذين تركوها علي باب محافظ القليوبية الجديد أملا فيه في حل كل تلك المشاكل.

أول محافظ يسمعنا كدة من سنين طويلة
 

وشهد لقاء المواطنين بديوان عام محافظة القليوبية، لقاء إحدي السيدات التي استعرضت شكواها بأنها مرأة معيلة وحصلت علي أإحدى الباكيات بمدينة بنها الخاصة بالمرأة المعيلة ، ولكنها فوجئت برفع قيمة الإيجار الشهري بنسبة 85%، ليرد المحافظ بتوجيه مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة فحص موقف الشلكية بالتنسيق مع مجلس مدينة بنها والعمل علي حلها فورا وتعديل قيمة الزيادة السنوية بالإيحار الشهرى للسيدة، لترد عليه قائلة: "حضرتك أول محافظ يقعد يسمعنا كدة من سنين طويلة"، ليرد عليها المحافظ علي الفور قائلا: "إحنا كلنا في خدمتكم".

توفير شقة سكنية لأحد المواطنين بالطابق الأرضي بسبب حالته
 

ومن المشاهد الإنسانية أيضا حضور أحد المواطنين للقاء المواطنين بالمحافظة، حيث كان قد تعرض لحادث وتعرض لبتر بالساقين، لينتفض المحافظ علي الفور إليه في مكانه، ويستعرض مطالبه، وعلي الفور عرض علي الأجهزة التنفيذية لسرعة الاستجابة لمطلبه، وخلال العرض استجابت أحد المؤسسات الخيرية وعملت علي توفير شقة سيتم دفع الإيجار لها لحين توفير شقة بشكل نهائي من قبل محافظة القليوبية، ليخرج المواطن والفرحة تملأه بعد أن تم حل مشكلته.

مفيش حد يقدر يبيعك أرضك غصب عنك
 

ومن ضمن المشاهد التي لفتت انتباه الجميع استعراض شكوى خاصة بأحد المواطنين الذي يعاني من عدم تمكنه من استغلال قطعة أرض خاصة بها بأحد المناطق بمدينة طوخ، علي الرغم من حصوله على رخصة البناء خاصة بها، بسبب عدم تمكينه منها ومحاولة أحد الجيران سلبها منه، ليرد عليه المحافظ قائلا: "مفيش حد يقدر يبيعك أرضك غصب عنك، وموضوعك هيتحل فورا".

حل مشكلة مصانع "وظيفتك جنب بيتك" بكفر شكر
 

كما شهد اللقاء استعراض المشكلات التي تواجه مصانع الملابس التي تأتي ضمن مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"، والتي تتميز بالعمالة الكثيفة، ليشدد المحافظ علي سرعة إنهاء إجراءات الطرح الخاصة بمصنعي منطقة المنشأة الكبرى بكفر شكر خلال شهر ونصف علي الحد الأقصى مع تقديم تقرير أسبوعي بما تم عمله خلال هذه الفترة، لتبدأ تلك المصانع بعد شهر ونصف من الأن العمل واستقبال العمال بها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، ورؤساء مدن بنها كفر شكر وطوخ وقها، ومديري مديريات التربية والتعليم والصحة والتضامن والعمل والتنظيم والإدارة والبريد والجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ومديري إدارات الشئون الهندسية والإعلانات والمالية والتخطيط العمراني والأملاك والإيرادات والتعاقدات.

وبحث محافظ القليوبية خلال اللقاء 31 شكوى وطلباً ، وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين توفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي والصحة والاسكان ومياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد محافظ القليوبية، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين والاستماع إليهم والعمل على تلبية طلباتهم وحل مشاكلهم، والعمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي، ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء طلبات المواطنين، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائماً أمام الجميع، منوهاً بأنه تمت الإستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الإختصاص للدراسة والعرض بشكل فوري.

وكان قرر المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم حيث سيتم اسبوعيا مقابله 30 مواطن طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتي بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها)، شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية)، الخانكة لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

محافظ القليبوبيه (1)
 

 

محافظ القليبوبيه (1)
 

 

محافظ القليبوبيه (2)
 
 
محافظ القليبوبيه (2)
 

 

محافظ القليبوبيه (3)
 

 

محافظ القليبوبيه (3)
 

 

محافظ القليبوبيه (4)
 

 

محافظ القليبوبيه (4)
 

 

محافظ القليبوبيه (5)
 

 

محافظ القليبوبيه (5)
 

 

محافظ القليبوبيه (6)
 

 

محافظ القليبوبيه (6)
 

 

محافظ القليبوبيه (7)
 

 

محافظ القليبوبيه (7)
 

 

محافظ القليبوبيه (8)
 
 
محافظ القليبوبيه (8)
 

 

محافظ القليبوبيه (9)
 

 

محافظ القليبوبيه (10)
 

 

محافظ القليبوبيه (11)
 

 

محافظ القليبوبيه (12)
 

 

محافظ القليبوبيه (13)
 

 

محافظ القليبوبيه (14)
 

 

محافظ القليبوبيه (15)
 

 

محافظ القليبوبيه (16)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة