وفاة رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقا الشيخ عبد الحميد الأطرش "فيديو"

الإثنين، 29 يوليو 2024 09:47 م
وفاة رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقا الشيخ عبد الحميد الأطرش "فيديو" وفاة الشيخ عبد الحميد الأطرش
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم رحل عن عالمنا، الشيخ عبد الحميد الأطرش، العالم الأزهري ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا، كان قيمة كبيرة بالطبع، وقامة دينية لها مكانتها، ابن قرية بنى هلال التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، ونعى عدد كبر من علماء الأزهر الشيخ عبد الحميد الأطرش الذي خدم الأمة الإسلامية في نشر العديد من الفتاوى المعتدلة والوسطية.

 

اليكم أبرز الفتاوى التي كان للشيخ عبد الحميد الأطرش بصمة عليها، هي فتوة إن الزوج اذا قال لزوجته كلمة "طالق" فهذا لفظ صريح وواضح لا يحتاج إلى نية وتقع به طلقة أن كانت أولى فأولى، وإن كانت ثانية فثانية وإن كانت ثالثة فثالثة ولا تحل له حتى تنكح زوجا غيره، ضمن تفاصيل هذه الفتوة إنه إذا كان الزوج يقول "طالق" مازحا فيقع الطلاق أيضا لقوله صلى الله عليه وسلم "ثلاث هزلهن جد وجدهن جد من بينهم الطلاق".


وأيضا صاحب فتوة ما حكم استخدام إنترنت الغير “سرقة الواي فاي” وغيره دون إذن صاحبه؟ أجاب الشيخ لا يجوز، وهذه سرقة محرمة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس منه".


موعد تشيع الجنازة اليوم الاثنين بمسقط رأس  الشيخ عبد الحميد الأطرش بقرية بنى هلال التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عقب صلاة الظهر، ويقتصر العزاء على تشييع الجنازة حسب وصية الفقيد.

ونعي عدد كبير من الشيوخ والأئمة ومواطني المحافظة الفقيد، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين بأن الشيخ الأطرش، يعتبر أحد علماء الأزهر الشريف، وكان محب للخير، حيث ساهم في العديد من الأعمال الخيرية وخاصة بقريته بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، مطالبين بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة