البابا تواضروس: نصلى من أجل الوزراء والمحافظين الجدد وربنا يعطيهم النعمة والمساندة

الأربعاء، 03 يوليو 2024 09:15 م
البابا تواضروس: نصلى من أجل الوزراء والمحافظين الجدد وربنا يعطيهم النعمة والمساندة البابا تواضروس
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة تصلى من أجل الوزراء و المحافظين الجدد ، قائلا :  نشكر الله على المجموعة الجديدة من الوزارة و المحافظين ، ونصل من أن يعطيهم الله النعمة و و المساندة على تحمل المسؤلية ، مشيرا أن عمل الوزير أو المحافظ عملا ليس سهلا،  ونحن نصلى من اجلهم ، ومن أجل الوزراء المستمرين فى مناصبهم، نصلى من أجل أن الاستمرارية بفكر و روح جديدة

وثمن البابا جهد الوزراء والمحافظين الذين عملوا فى السابق، قائلا" عملوا ما بوسعهم من أجل تقدم بلادنا والحفاظ على أمن وسلام البلاد" 
وأضاف :" نصلى أيضا من أجل المحافظين الجدد، واختيار الشخص المناسب لكل محافظة التى لها طبيعتها الخاصة، قائلا:" الاختيارات جاءت جيدة والرب يعطيهم المعونة و الابتكار وكذلك نصلى من أجل نواب الوزراء والمحافظين".

وقد ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العظة الإسبوعية من كنيسة مارجرجس الشاطبى بالإسكندرية، وذلك للإسبوع الثانى على التوالى .

حيث إستأنف البابا تواضروس تقديم العظة بعد توقف خلال فترة الخماسين المقدسة، ومن المقرر أن يلقى البابا سلسلة من العظات الروحية الإسبوعية من الإسكندرية .

وواصل البابا سلسلة العظات الروحية الخاصة بصوم الرسل ، حيث ألقى البابا عظة اليوم، حول مؤهلات الخدمة داخل الكنيسة، مشيرا الى أن المؤهل الثانى للخدمة هو " تنقية القلب" أى ان يملاء قلب الإنسان الخير " طوبة لانقياء القلب لأنهم يعاينون الله" .

وأشار الى أن نقاوة القلب لها علامات، أول علامة هى التماس الاعذار لأخرين ، والعلامة الثانية هى المحبة المتدفقة للجميع، أما العلامة الثالثة فهى "محبة التوبة" بشكل دائم ، ولذلك حددت الكنيسة العديد من الاصوام طوال العام لتكون فترة للتوبة .

والعلامة الرابعة " احترام الكل"، واحترام الأخر أمر هام جدا مهما كانت ظروفة ، محذرا من التنمر بكافة صوره .

وأشار البابا تواضروس الى أن العلامة الأخيرة ، هى علامة التواضع ، و الذى يقدم الاحساس بالراحة للأخرين .

وكان  قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد التقى فى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بالمجلس الإكليريكي الفرعي بالإسكندرية بتشكيله الجديد، وذلك عقب انتهاء فترة المجلس السابق، الذي شارك أعضاؤه في اللقاء، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة