رقم قياسى جديد من نجوم الدورى السعودى فى ربع نهائي يورو 2024

الأربعاء، 03 يوليو 2024 05:54 م
رقم قياسى جديد من نجوم الدورى السعودى فى ربع نهائي يورو 2024 رونالدو
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيمثل سبعة لاعبين الدوري السعودي للمحترفين في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 في ألمانيا من منتخبات إسبانيا والبرتغال وفرنسا وتركيا وهولندا، وهو أكبر عدد من لاعبين يمثلون أندية خارج أوروبا فى تاريخ البطولة.

وتقلص العدد من 12 لاعبا في دور 16 إلى سبعة لاعبين في دور الثمانية، بعد خروج ثنائي بلجيكا يانيك كاراسكو (الشباب) والحارس كون كاستيلس (القادسية) وثنائي رومانيا نيكولاي ستانسيو (ضمك) وأندريه بوركا (الأخدود) بجانب سولومون كفيركفيليا مدافع جورجيا (الأخدود).

ونجح ثنائي البرتغال كريستيانو رونالدو (النصر) وروبن نيفيز (الهلال) في الصمود بعد التفوق بركلات الترجيح على سلوفينيا، لكن الاختبار سيكون صعبا في دور الثمانية أمام فرنسا بقيادة نجولو كانتي (الاتحاد).

كما تواجه ألمانيا صاحبة الضيافة أصعب تحد ممكن في البطولة أمام إسبانيا المتألقة بمشاركة ثنائي الدفاع إيمريك لابورت (النصر) وناتشو (القادسية).

وقاد المدافع ميريح ديميرال (الأهلي) تركيا إلى دور الثمانية بتسجيل هدفي الفوز 2-1 على النمسا، ويأمل في تجنب الإيقاف بسبب احتفال مثير للجدل سياسيا ليلعب أمام هولندا التي تضم لاعب الوسط جورجينيو فينالدم (الاتفاق). 

وفي بداية البطولة شارك 14 لاعبا من الدوري السعودي في المنافسات بألمانيا، في أكبر تمثيل لمسابقة للدوري من خارج أوروبا، وانضم اثنان خلال البطولة بتعاقد القادسية مع كاستيلس وناتشو.

وغادر من دور المجموعات ثنائي صربيا وفريق الهلال ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (النصر) والاسكتلندي جاك هندري (الاتفاق)، وكان أوتافيو لاعب وسط النصر في تشكيلة البرتغال لكنه لم يتمكن من اللحاق بالبطولة بسبب إصابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة