أحمد الطاهرى: الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات بما فيها الأسوأ وهذا أجمل ما سمعت

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 08:14 م
أحمد الطاهرى: الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات بما فيها الأسوأ وهذا أجمل ما سمعت أحمد الطاهرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، عن لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، قائلا: "أكثر ما توقفني اليوم، هو تحدث رئيس الوزراء بإشارة إلى ما يدور حول مصر، فكان حديثي إليه بأنه شرح ما يجري حول مصر ولا يريد أن يقول إن هذه الحكومة تدير الأزمات وتسعى لحلها دون أن تمس الاحتياطات الاستراتيجية لمصر في هذا التوقيت". 


وأضاف "الطاهري"، خلال لقاء على قناة "إكسترا نيوز"، "ما أجمل ما سمعت أن الحكومة المصرية جاهزة للسيناريوهات الأسوأ أيضا، وهذا بعد يتجاوز بعض المشاكل اللحظية أو اليومية، بأن الحكومة تكون جاهزة لمثل هذه السيناريوهات في ظل الصراع الدائر في هذا الإقليم".

وتابع: "طرحت وجهة نظر بأن مصر تمر بعقد اجتماعي جديد، وهذا العقد مازال في مرحلة تثبيته، وتمضي بهذا العقد من أجل هدف واضح أعلنه رئيس الوزراء اليوم بأنه خلال 10 إلى 15 سنة ستصبح مصر من أقوى اقتصاديات في العالم، وهذا هو الطموح، لكن هناك إرث، والدولة تعالج الآن إرث الدولة أيضا".

وقال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إن الدولة عليها الآن أن تدعم ببناء الوعي الحقيقي، مردفا: «هناك مجاملات تاريخية كثيرة للغاية، ودولة رئيس الوزراء قال إن كل مرحلة لها ظروفها وتحدياتها ولها ما لها وعليها ما عليها».

وتابع، "بعض المراحل التاريخية في مصر لها ما لها فقط، ولا يذكر التاريخ ما عليها، ونعاني من إرثها حتى هذه اللحظة".

وأكد أن مهمة الإعلام هي "الإخبار" ليس أكثر، مردفا: "لسنا نواب برلمان، ولسنا جهة دعاية وإعلان للحكومات، مهمتنا الإخبار، نخبر الشارع بما يجري وحقائق مجردة، مهمتك الأصيلة أن تخبر الناس بما يجري بحقائق مجردة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة